أسواق الأسهم- العالمية

أسهم أوروبا تبدأ تعاملاتها على ارتفاع بقيادة "صناعة السيارات" و"المواد الأساسية"

أسهم أوروبا تبدأ تعاملاتها على ارتفاع بقيادة "صناعة السيارات" و"المواد الأساسية"

ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي اليوم بقيادة أسهم شركات صناعة السيارات والمواد الأساسية بعد عمليات بيع سريعة استمرت ثلاثة أيام بفعل مخاوف من الركود العالمي، بينما تصدرت شركة المدفوعات الإيطالية نيكسي المؤشر القياسي على خلفية كشفها عن توقعات قوية لأنشطتها التجارية.
وبحسب "رويترز"، صعد المؤشر 0.4% بحلول الساعة 07:15 بتوقيت جرينتش. وكان المؤشر قد خسر 4.8% في الجلسات الثلاث الماضية بعد بيانات متشائمة عن النشاط الاقتصادي في المنطقة وتشديد السياسة النقدية من جانب عدة بنوك مركزية عالمية، ما أدى إلى تأجيج المخاوف من حدوث ركود.
وارتفعت جميع مؤشرات القطاعات الأوروبية، مع صعود مؤشر شركات صناعة السيارات والموارد الأساسية بما يقرب من واحد بالمئة لكل منهما.
وكسب المؤشر الإيطالي 0.5%، ليعزز انتعاشه بعد فوز ائتلاف يميني بقيادة جورجيا ميلوني بأغلبية ساحقة في الانتخابات التشريعية.
وأشارت وكالة موديز أمس الاثنين إن نتائج الانتخابات الإيطالية قللت من حالة الضبابية السياسية، لكن خيارات التحالف بشأن السياسة النقدية للبلاد لا تزال غير واضحة.
وارتفعت أسهم نيكسي 6.2% بعد أن قالت شركةالمدفوعات إنها قدرت تحقيق فائض نقدي بنحو 2.8 مليار يورو (2.70 مليار دولار) في 2023-2025 يمكن استخدامه لاغتنام فرص الاندماج والاستحواذ أو إعادة رأس المال للمساهمين عن طريق إعادة الشراء و توزيعات الأرباح.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية