الطاقة- الطاقة المتجددة

الصين تشهد نموا في توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة

الصين تشهد نموا في توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة

شهدت الصين نموا سريعا في القدرة المركبة لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام، وسط سعي البلاد لتحقيق التنمية الخضراء.
وفي الفترة من كانون الثاني (يناير) إلى أغسطس الماضيين، زادت القدرة المركبة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح بنسبة 16.6 في المائة على أساس سنوي إلى نحو 340 مليون كيلوواط، في حين بلغت القدرة المركبة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية 350 مليون كيلوواط، بزيادة 27.2 في المائة.
ووفقا للهيئة الوطنية للطاقة، أظهرت البيانات أنه حتى نهاية أغسطس المنقضي، بلغ إجمالي القدرة المركبة لتوليد الكهرباء في الصين نحو 2.47 مليار كيلوواط، بزيادة 8 في المائة عن العام الماضي.
وأعلنت الصين عن هدفيها المتمثلين في الوصول إلى ذروة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول 2030 وتحقيق الحياد الكربوني بحلول 2060، وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا".
وتتصدر الصين دول العالم من حيث القدرات المركبة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الكهروضوئية والطاقة المائية وطاقة الكتلة الحيوية، حيث تمضي البلاد قدما على طريق التنمية الخضراء.
أظهر تقرير جديد أن عدد الوظائف في قطاع الطاقة المتجددة في العالم بلغ 12.7 مليون في العام الماضي، بزيادة 700 ألف وظيفة جديدة في عام واحد، حيث تمثل الصين وحدها 42 في المائة من الإجمالي العالمي.
وأظهر التقرير، الذي حمل عنوان "الطاقة المتجددة والوظائف: المراجعة السنوية للعام 2022" والذي نشرته الوكالة الدولية للطاقة المتجددة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، أن ما يقرب من ثلثي هذه الوظائف موجودة في آسيا.
وتمثل الصين وحدها 42 في المائة من الإجمالي العالمي، يليها الاتحاد الأوروبي والبرازيل بنسبة 10 في المائة لكل منهما. كما أوضح التقرير أن الطاقة الشمسية كانت القطاع الأسرع نموا.
وسلط التقرير الضوء على بعض التطورات الإقليمية والدولية المهمة، بما في ذلك تحول بعض دول جنوب شرق آسيا إلى مراكز رئيسة لإنتاج تقنيات الطاقة الشمسية الكهروضوئية والوقود الحيوي. وتعد الصين المركز الأبرز لتصنيع وتركيب ألواح الطاقة الكهروضوئية الشمسية وفي توفير مزيد من فرص العمل في قطاع طاقة الرياح البحرية. وأضافت الهند أكثر من 10 جيجاواط من الطاقة الشمسية الكهروضوئية، وترافق ذلك مع توفير الكثير من الوظائف في تركيب هذه الأنظمة، لكنها لا تزال تعتمد بشكل كبير على استيراد الألواح.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة