أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل حساب قرارات الفيدرالي وتغلق على انخفاض

الأسهم الأمريكية تواصل حساب قرارات الفيدرالي وتغلق على انخفاض

أغلق مؤشرات وول ستريت على انخفاض اليوم الخميس للجلسة الثالثة على التوالي مع محاولة المستثمرين استيعاب أحدث التشديد النقدي لمجلس الاحتياطي الاتحادي لكبح التضخم عبر بيع الأسهم المرتبطة بالنمو مثل شركات التكنولوجيا.

ورفع البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة 75 نقطة أساس كما هو متوقع أمس الأربعاء وألمح إلى استمرار سياسته المتشددة لفترة أطول مما تتوقعها الأسواق، الأمر الذي أثار مخاوف من حدوث مزيد من التقلبات في تداول الأسهم والسندات خلال عام شهد بالفعل هبوط كلتا الفئتين من الأصول.

وساد التوتر بالفعل السوق الأمريكية بعد أن كشفت عدة شركات، أحدثها فيديكس وفورد موتور، عن توقعات قاتمة للأرباح.

ومن بين 11 مؤشرا فرعيا على المؤشر ستاندرد اند بورز، كانت أسهم السلع الكمالية وأسهم المؤسسات المالية من بين أكبر الخاسرين.

وتراجعت أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة والشركات المرتبطة بالنمو مثل أمازون وتسلا وإنفيديا مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أعلى مستوى لها منذ 11 عاما.

ووفقا لبيانات أولية، فقد هبط المؤشر ستاندرد اند بورز 500 32.08 نقطة أو 0.87 بالمئة ليغلق عند 3757.06 نقطة كما خسر المؤشر ناسداك المجمع 156.15 نقطة أو 1.39 بالمئة إلى 11064.04 نقطة ونزل المؤشر داو جونز الصناعي 115.39 نقطة أو 0.38 بالمئة إلى 30068.39 نقطة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية