الطاقة- الطاقة المتجددة

اجتماع سعودي هندي للتعاون في قطاع الطاقة

اجتماع سعودي هندي للتعاون في قطاع الطاقة

رأس الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، وبيوش جويال وزير التجارة والصناعة في الهند، اجتماع لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس الشراكة الإستراتيجية السعودي - الهندي في دورته الحالية.

ونوه وزير الطاقة بالعلاقات الإستراتيجية بين البلدين، وبالاهتمام الذي تحظى به من قيادتي البلدين في جميع المجالات، مبينا أن زيارة الأمير محمد عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، إلى الهند في 2019، أرست عهدا جديدا من علاقات الشراكة الإستراتيجية توجت بإنشاء مجلس الشراكة الإستراتيجية السعودي - الهندي، الذي يضم عدة لجان مشتركة.

وتضم لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس الشراكة الإستراتيجية السعودي - الهندي، عدة مجموعات عمل وهي مجموعة العمل المشتركة للطاقة، ومجموعة العمل المشتركة للزراعة والأمن الغذائي، ومجموعة العمل المشتركة للتقنية وتقنية المعلومات، ومجموعة العمل المشتركة للصناعة.

وأنجزت مجموعات العمل المشتركة خلال الفترة الماضية عدة منجزات، ففي مجال الطاقة، تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المتجددة بين الطرفين، بالإضافة إلى مذكرتي تعاون بين مركز الملك عبدالله للدراسات والبحوث البترولية (كابسارك)، ومراكز الأبحاث الهندية، نتج عنهما عقد ثلاث ندوات مشتركة، وعقد ورشتي عمل، وإنتاج 24 بحثا يخص الأنشطة المشتركة.

وفي مجال التقنية وتقنية المعلومات تم توقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين لإنشاء مركز ابتكار في الرياض لتعزيز الريادة الرقمية، ومن أهم مخرجاته تسليم 6 مشاريع ابتكارية، وتطوير 8 أخرى لمراكز الابتكار، و 12 مشروعا لمواجهة الابتكار، أما في مجال الصناعة فقد تم توقيع 4 مذكرات تفاهم في مجال التعدين لتوريد منتجات سعودية إلى الهند مثل الفوسفات والأمونيا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- الطاقة المتجددة