الهلال والزمالك .. تجربة مصغرة لكأس العالم

الهلال والزمالك .. تجربة مصغرة لكأس العالم
الهلال والزمالك .. تجربة مصغرة لكأس العالم

طبقت الجهات الرياضية المنظمة في قطر تجربة مصغرة لاستقبال المشجعين خلال مباراة الهلال والزمالك المصري في سوبر لوسيل، لمراجعة الخطط الموضوعة لاستقبال العدد الأكبر خلال منافسات كأس العالم 2022 الذي ينطلق في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وفعلت الجهات التنظيمية جميع الأماكن، التي من الممكن أن يمر بها المشجع العادي خلال كأس العالم، حيث شغلت صالة استقبال المسافرين في منفذ أبوسمرة مؤقتا، الذي يربط قطر بالسعودية، حيث استقبلت حافلات الجماهير الهلالية والقادمين برا لحضور سوبر لوسيل، وأنهت إجراءات دخولهم عبر الصالة للتأكد من فاعلية الأنظمة، التي سيتم تطبيقها خلال منافسات كأس العالم.
واشترطت الجهات المنظمة حصول المشجع على بطاقة "هيا"، إضافة إلى تذكرة المباراة للتأكد من فاعلية البطاقة وطريقة تطبيقها فعليا على أرض الواقع، إضافة إلى تجربة النظام الإلكتروني، التي تعمل من خلاله البطاقة.
أما فيما يخص الوصول إلى الملعب، وضعت الجهات المنظة ثلاث طرق للوصول إلى الملعب الأول عبر القطار، والثاني عبر الحافلات والثالث عبر سيارات الأجرة، حيث وضعت مناطق نزول الجماهير في أماكن بعيدة عن الملعب، حسب النظام الذي سيتم تطبيقه خلال كأس العالم، وتم وضع مناطق للفعاليات طيلة سير المشجع من منطقة المواقف إلى الوصول لمدرجات الملعب.
وشهدت المباراة حضور نحو 80 ألف مشجع مع دعوة قادة الجماهير للمنتخبات المشاركة في كأس العالم للاطلاع على تجربة الحضور خلال سوبر لوسيل ومعرفة النظام تمهيدا لنقل التجربة لجماهير بلدانها.
وحققت الجهات المنظمة في قطر مكاسب عديدة من إقامة سوبر لوسيل قبل بداية المونديال بأكثر من 70 يوما حتى تكون على اطلاع ومعرفة بجوانب القصور في الخطط الموضوعة لاستقبال الجماهير وإدارة الحشود.

الأكثر قراءة