أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تغلق على تراجع بضغط تعاملات "المزاد"

الأسهم السعودية تغلق على تراجع بضغط تعاملات "المزاد"

أنهت الأسهم السعودية تعاملات جلسة اليوم على تراجع طفيف بضغط من تعاملات المزاد، حيث كان المؤشر العام قد أغلق التعاملات قبل فترة المزاد على مكاسب 17 نقطة.

وبنهاية جلسة اليوم تراجع المؤشر العام 25 نقطة والتي تعادل 0.2 في المائة ليغلق المؤشر عند مستوى 12621 نقطة وسط سيولة 7.4 مليار ريال.

وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي ونقي ثم دار الأركان، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 186.4 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 398 ألف صفقة.

وتراجع سهم أرامكو السعودية 0.75 في المائة وهو الأكثر ضغطا على أداء السوق، حيث أغلق قرب أدنى مستوى في 8 جلسات عند 39.5 ريال.

إلى ذلك، صعدت أسهم 65 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها أسهم شركة علم والتي قفزت 6.1 في المائة، ليواصل السهم مكاسبه وللجلسة الرابعة على التوالي، مسجلا أعلى إغلاق له منذ الإدراج عند مستوى 328 ريال.

ومن بين الأسهم المرتفعة، وصل سهم الحكير مكاسبه القوية حيث أرتفع 5.5 في المائة، بعدما سجل مكاسب بالحد الأعلى في الجلسة السابق، وأغلق السهم عند أعلى مستوى في شهرين وسط تداولات مكثفة على السهم هي الأعلى منذ ديسمبر 2020.

في المقابل، هبطت أسهم 138 شركة تصدرها سهم "الأبحاث والإعلام" حيث هبط السهم 8.2 في المائة بعدما سجل مكاسب بالحد الأعلى في الجلسة السابق، أيضا تراجع سهم ملاذ للتأمين 6.6 في المائة بعد إعلان الشركة عن تحقيقها صافي خسارة قبل الزكاة خلال الربع الثاني بلغت 3.94 مليون ريال.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية