أخبار اقتصادية- عالمية

جولدمان ساكس يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني خلال العام الحالي

جولدمان ساكس يخفض توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني خلال العام الحالي

خفض خبراء الاقتصاد في بنك جولدمان ساكس جروب الأمريكي توقعاته لنمو الاقتصاد الصيني خلال العام الحالي ككل إلى 3% من إجمالي الناتج المحلي، مقابل 3.3% وفق التوقعات السابقة، في ضوء البيانات الاقتصادية الأضعف من التوقعات للشهر الماضي ونقص إمدادات الكهرباء مؤخرا.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تقرير الخبراء بقيادة هوي شان القول إن  النشاط الاقتصادي في الصين خلال الشهر الماضي "أكد غياب الطلب المحلي"، مضيفة أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد تتزايد، مع اشتداد الطلب على الكهرباء في فصل الصيف وعدم احتمال إطلاق حزم تحفيز جديدة.
ويتوقع المحللون نمو الاقتصاد الصيني خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 3.5%  في حين كانت التوقعات السابقة 4.3%. كما يتوقعون نمو الاقتصاد بمعدل 3.3% وليس بمعدل 3.8% خلال الربع الأخير من العام الحالي. وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني الصادرة يوم الاثنين الماضي تراجع معدل نمو الناتج الصناعي للصين خلال تموز/يوليو الماضي على خلاف التوقعات، حيث سجل نموا بمعدل 3.8% في حين كان المحللون يتوقعون نموه بمعدل 4.6% بعد نموه بمعدل 3.9% خلال حزيران/يونيو الماضي. كما أشار مكتب الإحصاء إلى نمو مبيعات التجزئة في الصين خلال الشهر الماضي بمعدل 2.7% سنويا، بعد نموها بمعدل 3.1% خلال الشهر السابق، في حين كان المحللون يتوقعون نموها بمعدل 5%.
وزاد الاستثمار في الأصول الثابتة في الصين خلال الشهر الماضي بنسبة 5.7% في حين كان المحللون يتوقعون زيادته بنسبة 6.2% بعد زيادته بنسبة 6.1% خلال حزيران/يونيو الماضي. وذكر مكتب الإحصاء أن معدل البطالة في الصين تراجع خلال الشهر الماضي إلى 5.4% مقابل 5.5% خلال الشهر السابق

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية