منوعات

انقلاب حافلة للمسافرين يودي بحياة 15 شخصا في المغرب

انقلاب حافلة للمسافرين يودي بحياة 15 شخصا في المغرب

لقي 15 شخصا حتفهم على إثر انقلاب حافلة للمسافرين كانوا على متنها صباح الأربعاء في المغرب، بينما أصيب 37 راكبا بجروح متفاوتة الخطورة، وفق حصيلة أولية أعلنها مصدر من السلطات المحلية لمحافظة خريبكة.
وبحسب "الفرنسية" قال المصدر لوكالة فرانس برس "في حصيلة أولية، لقي 15 شخصا مصرعهم، فيما أصيب 37 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، في حادث سير وقع صباح الأربعاء ... بإقليم خريبكة" على بعد نحو 125 كيلومترًا شرق الدار البيضاء.
وأوضح المصدر أن الفاجعة نجمت عن "انقلاب حافلة للمسافرين قادمة من الدار البيضاء صوب منطقة أيت عتاب ... بأحد المنعرجات بالطريق الوطنية رقم 11".
ونُقل المصابون إلى المستشفى الإقليمي بخريبكة لتلقي الإسعافات الضرورية.
وفتحت السلطات المختصة تحقيقا "للوقوف على كافة ظروف وملابسات الحادث"، بحسب المصدر.
تودي حوادث السير في المغرب بأرواح حوالي 3500 شخص وتخلف قرابة 12 ألف جريح سنويا بمعدل 10 قتلى في اليوم، وفق تقديرات رسمية.
وقتل 20 شخصا خلال الأسبوع الماضي، بحسب الحصيلة الأسبوعية للمديرة العامة للأمن الوطني، في حوادث سير متفرقة داخل المدن.
كانت السلطات المغربية وضعت إستراتيجية "وطنية للسلامة الطرقية" لمواجهة هذه المشكلة وتشديد المراقبة، وخصوصا بعد حادث حافلة بين مراكش وورزازات في الجنوب، أسفر عن 42 قتيلا في 2012.
تطمح هذه الاستراتيجية إلى خفض عدد حوادث السير الى النصف بحلول 2026.
لكن الوضع لا يزال مقلقا بحسب الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية التي سجلت ارتفاعا في أعداد حوادث السير العام الماضي بأكثر من 18 بالمئة مقارنة مع 2020 وأكثر من 13 بالمئة عن 2019.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من منوعات