أسواق الأسهم- السعودية

الأسهم السعودية تغلق على استقرار وأرامكو يهبط بأعلى وتيرة في شهر

الأسهم السعودية تغلق على استقرار وأرامكو يهبط بأعلى وتيرة في شهر

أنهت الأسهم السعودية تعاملات جلسة اليوم على ارتفاع هامشي، وسط تقلب المؤشر العام خلال التعاملات الذي لم ينجح في تجاوز متوسط 100 يوم خلال الجلسات الثلاث الماضية.

وبنهاية جلسة اليوم ارتفع المؤشر العام نقطة واحدة، ليغلق المؤشر عند مستوى 12545 نقطة وسط سيولة 8 مليارات ريال.

وتركزت السيولة على أسهم معادن التي سجلت أعلى أحجام تداول في نحو 3 سنوات، تلاه دار الأركان ثم سابك للمغذيات الزراعية، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 214.89 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 423.2 ألف صفقة.

وتراجعت أسهم أرامكو السعودية بأعلى وتيرة في نحو شهر ليغلق منخفضا بواقع 1.6 في المائة وهو الأكثر ضغطا على أداء السوق.

وكانت أسعار النفط قد تراجعت أمس بنحو 3 في المائة، فيما واصلت التراجع اليوم وبأكثر من 1 في المائة بعد أن جددت بيانات اقتصادية مخيبة للآمال من الصين، أكبر مشتر للخام، المخاوف من حدوث ركود عالمي.

إلى ذلك، صعدت أسهم 111 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم تكافل الراجحي وتغلق المرتفع بالحد الأعلى 10 في المائة، مسجلا بذلك أعلى إغلاق في شهرين عند 87 ريالا للسهم.

كذلك ارتفعت أسهم الأبحاث والإعلام 6.3 في المائة، مواصلا بذلك الصعود وللجلسة الرابعة على التوالي، وأغلق سهم المجموعة عند مستوى 208 ريال الأعلى في شهرين.

في المقابل، هبطت أسهم 79 شركة تصدرها سهم الوافد الجديد شركة "نقي" حيث هبط السهم 2.8 في المائة وهي الجلسة الثانية له في السوق الرئيسية.

 أيضا تراجع سهم الكثيري 2.7 في المائة ويأتي التراجع بعد إعلان الشركة عن تحقيقها صافي خسارة خلال الربع الثاني بلغ 2.5 مليون ريال مقارنة بصافي ربح عند 3.1 مليون ريال خلال الفترة المماثلة من عام 2021.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية