اتصالات وتقنية

أصحاب أعمال في عتيقة ويمامة الرياض يطالبون بسرعة توفير خدمة الألياف البصرية

أصحاب أعمال في عتيقة ويمامة الرياض يطالبون بسرعة توفير خدمة الألياف البصرية

تواجه محال ومجمعات تجارية في حيي عتيقة واليمامة، جنوبي العاصمة الرياض، بطئا في خدمات الإنترنت لعدم توافر الألياف البصرية، رغم التحول الرقمي والتقدم في التغطية على مستوى المناطق كافة.

وتلقت صحيفة "الاقتصادية"، اتصالات من أصحاب أعمال ومديري محال تجارية يتطرقون إلى تأخير تسيير أعمالهم الإلكترونية والتعاملات مع الجهات الحكومية والخاصة، وخدمات الدفع الإلكتروني للعملاء.

وطالبوا هيئة الاتصالات وشركات الاتصالات المقدمة لخدمات الإنترنت، سرعة معالجة هذه المشكلة، التي تؤثر في أعمالهم وتؤخر حركة البيع والشراء، وتؤثر في سرعة إتمام التعاملات الإلكترونية، ما ينعكس سلبا على تنفيذ أعمالهم وخدماتهم.

وقالوا: إن التحول الرقمي في المملكة يعزز الاستفادة القصوى من البنية التحتية لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، ويحفز على الاستثمار، ويرفع مستوى التكامل بين شركات الاتصالات لتقديم الخدمات بجودة عالية.

ومعلوم أن التحول الرقمي يتطور في المملكة ويدعم تهيئة بنية أساسية رقمية قوية تحفز القطاعات الحكومية والخاصة لمواءمة منظومتها التشغيلية.

إلى ذلك، أوضح حسن بن معمر العضو المنتدب لمجموعة الوطن الطبية، أن المجمع يواجه بطئا غير عادي في إنهاء تعاملات المجمع الإدارية والمالية نتيجة عدم القدرة على تسريع العمليات المالية، مشيرا إلى تعثر الشبكة المتكرر.

فيما دعا فهد الشافي صاحب شركة صيدليات الشافي، هيئة الاتصالات والشركات المقدمة للخدمات إلى سرعة تأمين مشروع الألياف البصرية في هذين الحيين، لافتا إلى أن معظم أعمالهم التشغيلية والإدارية تتركز على مدى توافر خدمات شبكة الإنترنت.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من اتصالات وتقنية