عقارات- محلية

"إنفاذ": طرح 1600 أصل عقاري في مزادات بقيمة 3 مليار ريال خلال النصف الأول

"إنفاذ": طرح 1600 أصل عقاري في مزادات بقيمة 3 مليار ريال خلال النصف الأول

قال لـ "الاقتصادية" مركز الإسناد والتصفية "إنفاذ"، إن عدد العقارات التي تم طرحها في المزادات خلال النصف الأول من العام الجاري تجاوزت 1600 أصل عقاري بقيمة مالية بلغت أكثر من ثلاثة مليار ريال، فيما بلغت قيمة المنقولات المبيعة نحو 40 مليون ريال بعدد 500 أصل.
ووفقا للبيانات الرسمية لمركز الإسناد فإن عدد المنشآت المسجلة في المركز قد تجاوز 400 منشأة، مشيرة إلى أنه خلال فترة التجربة التي تم إطلاقها حديثا حتى الآن تم الإسناد الناجح لأكثر من 26 منشأة متنوعة ما بين وكلاء بيع أو مقيمين معتمدين.
ويعمل المركز على إسناد عمليات التصفية إلى الجهات المختصة فنيا من القطاع الخاص، لتقدم تحت إشراف مركز الإسناد والتصفية خدماتها في حفظ قيم الأصول وتسريع استيفاء حقوق المستفيدين وإنفاذ العدل، إضافة إلى بناء ثقة اجتماعية عالية بكفاءة الأمن المالي.
ويسعى مركز الإسناد والتصفية إلى المساهمة في تنمية قطاع الأعمال في السعودية، وذلك من خلال إسناد أنشطة التصفية إلى القطاع الخاص والجهات المختصة فنيا، التي تعد مصدرا متجددا لفرص الأعمال بشكل تنافسي للقطاع الخاص، الأمر الذي يعزز إيجاد الفرص الوظيفية ذات القيمة العالية، ورفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي.
كما يمكن المركز من دعم الهيئات المختصة وأعضائها عن طريق حصر تلك الأعمال على المرخصين مهنيا من ذوي الكفاءات.
كما يعمل المركز أيضا على إيجاد فرص عمل جديدة ومتعددة، وتطوير أداء القطاع الخاص من خلال تفعيل الشراكة معه وتنفيذ الأعمال المرتبطة به والإشراف عليها، وذلك تحقيقا لمبدأ الشفافية في إعطاء فرص عادلة للجميع، إضافة إلى أن هذا التعاون مع الجهات المختصة يسهم في تقديم الخدمات وتنفيذ الأعمال بجودة عالية، وتنفيذ الأهداف التنموية الوطنية واستمرارية الدورة الاقتصادية، عن طريق تحقيق التكامل الاجتماعي والاقتصادي والعدلي.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية