الطاقة- المعادن

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وعوائد السندات .. المستثمرون يترقبون بيانات التضخم

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وعوائد السندات .. المستثمرون يترقبون بيانات التضخم

ارتفعت أسعار الذهب أمس مع تراجع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، بينما تحول تركيز المستثمرين إلى بيانات التضخم في الولايات المتحدة، التي ستصدر هذا الأسبوع، وقد تؤثر في خطة مجلس الاحتياطي الاتحادي لزيادات أسعار الفائدة.
وبحسب "رويترز"، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.82 في المائة إلى 1788.60 دولار للأوقية "الأونصة" خلال التعاملات أمس.
وصعدت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.7 في المائة إلى 1804.20 دولار.
وهبط مؤشر الدولار 0.3 في المائة، وهو ما يجعل المعدن الأصفر أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى، وتراجعت أيضا عوائد سندات الخزانة الأمريكية.
وتتجه الأنظار الآن لتقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين، الذي سيصدر غدا الأربعاء، وتوقع محللون، استطلعت آراؤهم، أن يتراجع التضخم السنوي إلى 8.7 في المائة في تموز (يوليو) من 9.1 في المائة في الشهر السابق.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة في المعاملات الفورية 3.70 في المائة إلى 20.61 دولار، بينما ارتفع البلاتين نحو 1 في المائة إلى 941.60 دولار.
وقفز البلاديوم 5.7 في المائة إلى 2248.04 دولار للأوقية.
وهبط الدولار أمس وخسر بعض المكاسب التي حققها على خلفية بيانات توظيف قوية في الولايات المتحدة صدرت الجمعة مع تراجع أسواق العملات عن رد فعلها الأولي.
وعززت بيانات التوظيف الأمريكية، التي جاءت أعلى من المتوقع الأسبوع الماضي قوة الدولار مقابل العملات الرئيسة. ورأى المتداولون البيانات على أنها مؤشر على احتمال رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة بدرجة أكبر لمواجهة التضخم. لكن هذا الصعود تراجع في التعاملات الأوروبية المبكرة أمس، مع تراجع مؤشر الدولار إلى 106.22 خلال التعاملات أمس بانخفاض 0.3 في المائة، وذلك مقارنة بتسجيله أعلى مستوى له منذ عشرة أيام الجمعة عند 106.930.
وتعافى الدولار الأسترالي بعد خسائره الجمعة، وخلال التعاملات أمس، ارتفع 0.9 في المائة في اليوم إلى 0.697 دولار.
كما صعد الدولار النيوزيلندي 0.4 في المائة إلى 0.627 دولار.
وانخفض الدولار مقابل العملة اليابانية إلى 134.945 ين.
وتراجعت عوائد السندات في منطقة اليورو مجددا بعد أن ارتفعت في أعقاب صدور بيانات التوظيف الجمعة، وبدا أن السندات الإيطالية تجاهلت قرار وكالة موديز بخفض النظرة المستقبلية لإيطاليا.
وارتفع اليورو 0.2 في المائة ليصل إلى 1.02095 دولار. وصعد الجنيه الاسترليني 0.4 في المائة إلى 1.2118 دولار.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن