المؤشر نيكي يغلق عند ذروة 4 أشهر

المؤشر نيكي يغلق عند ذروة 4 أشهر

أغلق المؤشر نيكي الياباني عند أعلى مستوياته منذ أكثر من أربعة أشهر اليوم إذ تهافت المستثمرون على أسهم الشركات التي أعلنت عن توقعات قوية في حين حد الحذر قبيل صدور تقرير أسعار المستهلكين الأمريكيين من المكاسب.
وصعد نيكي 0.26 في المائة إلى 28249.24 نقطة وهو أعلى إغلاق له منذ 29 مارس. وسجل المؤشر، الذي فتح على انخفاض، مكاسب لأربع جلسات على التوالي. وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.22 في المائة إلى 1951.41 نقطة.
وانخفض المؤشران ستاندرد اند بورز 500 وناسداك الأمريكيان في الجلسة السابقة بينما ارتفع المؤشر داو جونز الصناعي بعد صدور تقرير قوي لبيانات التوظيف الأمريكية عزز التوقعات بتشديد مجلس الاحتياطي الاتحادي لسياسته النقدية.
وأظهرت البيانات وفقا لرويترز أن أرباب العمل في الولايات المتحدة وفروا عددا من فرص العمل أكبر بكثير مما كان متوقعا في يوليو فيما انخفض معدل البطالة إلى مستوى يعادل مستويات ما قبل الجائحة عند 3.5 في المائة.
وينصب تركيز المستثمرين الآن على تقرير أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يوليو والمقرر صدوره يوم الأربعاء، والذي قد يعكس تراجعا طفيفا في معدل النمو الرئيسي وكذلك تسارعا إضافيا في معدل التضخم الأساسي.
وقال تاكاتوشي إيتوشيما المحلل الاستراتيجي في بيكتت لإدارة الأصول: "كان رد فعل وول ستريت متباينا على بيانات الرواتب، لذلك من الصعب على المستثمرين أن يضعوا رهانا جديا في اليابان.. إنهم ينتظرون بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكيين قبل القيام بأي رهانات نشطة".
وأضاف: "طالما أن قرار سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي يعتمد على البيانات الاقتصادية، سيتعين على المستثمرين الاستمرار في انتظار مؤشرات رئيسية جديدة".
وفي اليابان، صعد سهم بانداي نامكو 4.06 في المائة ليعطي دفعة كبيرة للمؤشر نيكي بعد أن رفعت شركة الألعاب توقعاتها لأرباح نصف السنوية.
وارتفع سهم سوزوكي موتور 10.44 في المائة بعد أن أعلنت شركة تصنيع السيارات عن قفزة 36.8 في المائة في أرباحها التشغيلية للربع الأخير.
وكسب سهم كانون 4.63 في المائة بعد أن أعلنت شركة تصنيع الكاميرات ومعدات المكاتب عن إعادة شراء أسهمها للمرة الثانية هذا العام.
 

الأكثر قراءة