الرياضة

كوكوريلا .. الظهير الأغلى بـ 74.8 مليون دولار

كوكوريلا .. الظهير الأغلى بـ 74.8 مليون دولار

مارك كوكوريلا خلال تدريبات تشيلسي.

أصبح الإسباني مارك كوكوريلا أغلى ظهير في العالم، متفوقا على البرتغالي جواو كانسيلو، المنتقل إلى مانشستر سيتي الإنجليزي من يوفنتوس الإيطالي مقابل 60 مليون جنيه استرليني.
وأعلن تشيلسي الإنجليزي رسميا تعاقده مع الظهير الأيسر الإسباني قادما من برايتون الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وقال تشيلسي في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل "تويتر" أمس "بعد أنباء عديدة متداولة عبر وسائل الإعلام هذا الأسبوع، نؤكد توصلنا لاتفاق مع برايتون بشأن التعاقد مع لاعبه كوكوريلا".
ونشر حساب النادي اللندني صورة لكوكوريلا، وكتب عليها "لقد تمت".
وأوضح تشيلسي أن كوكوريلا انتقل إلى صفوفه بعقد مدته ستة أعوام من دون الكشف عن التفاصيل المالية، لكن التقارير الصحافية البريطانية أشارت إلى أن قيمة الصفقة بلغت 62 مليون جنيه استرليني "74.8 مليون دولار"، بحساب الإضافات والحوافز.
والقيمة الأساسية للصفقة بلغت 55 مليون جنيه استرليني، وحال استطاع كوكوريلا تحقيق بند الإضافات والحوافز، فإنها سترتفع إلى 62 مليون استرليني.
وارتبط اسم كوكوريلا طوال الشهر الماضي، بالانتقال إلى صفوف مانشستر سيتي، الذي كان يبحث عن لاعب يعوض رحيل الأوكراني ألكسندر زينتشينكو صوب آرسنال، لكن المفاوضات انهارت بين السيتي وبرايتون، بسبب إصرار الأخير على الحصول على 50 مليون جنيه استرليني لبيع اللاعب، وهو ما رفضه السيتي، الذي توقف عرضه عند 40 مليون استرليني.
وأصبح مارك كوكوريلا "24 عاما" خامس صفقات تشيلسي الصيفية، بعد ضم الإنجليزي رحيم سترلينج، والسنغالي كاليدو كوليبالي، والإنجليزي كارني تشوكويميكا، والحارس الأمريكي جابرييل سلونينا، الذي ستتم إعارته لناديه السابق شيكاغو فاير حتى نهاية هذا العام.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة