أخبار اقتصادية- عالمية

بعد إلغاء 1000 رحلة .. "لوفتهانزا" تواجه الإضرابات برفع أجور 20 ألف موظف

بعد إلغاء 1000 رحلة .. "لوفتهانزا" تواجه الإضرابات برفع أجور 20 ألف موظف

تمكنت شركة الخطوط الجوية الألمانية "لوفتهانزا" من تجنب مزيد من الإضرابات من الأطقم الأرضية بعد توصلها لاتفاق مع نقابة فيردي، وفقا لما أعلنه الجانبان.
ومن المقرر أن ترتفع الأجور لنحو 20 ألف موظف بما لا يقل عن 325 يورو "333 دولارا" شهريا مع زيادة إضافية 2.5 في المائة على ثلاث مراحل، وفقا لـ"الألمانية" أمس.
وقالت فيردي إن الاتفاق سيؤدي إلى زيادة في الأجور تراوح بين 13.6 في المائة، و18.4 لكل موظف، في حين قالت "لوفتهانزا" إن هؤلاء الذين هم في أدنى مستويات المرتبات سيحصلون على زيادة تبلغ 19.2 في المائة.
وجاء الاتفاق بعد إلغاء "لوفتهانزا" أكثر من 1000 رحلة طيران خلال الأسبوع الماضي بسبب إضراب عمال الخدمات الأرضية. ورحبت مفاوضة فيردي، كريستين بيله، بالاتفاق، مشيرة إلى أنه ليس متوقفا على الأداء المالي لـ"لوفتهانزا". وقالت "إن النتيجة تتضمن مجاراة للتضخم وزيادة حقيقية إضافية للأجور، ومن المهم لنا الحصول على هذا التعديل الحقيقي من أجل منح الموظفين الأمان في هذا الوضع الاقتصادي الصعب".
وأعرب ميشيل نيجمان كبير مسؤولي الموارد البشرية في "لوفتهانزا" عن ثقته بأنه يمكن الآن التوصل لاتفاق مع طياري الشركة.
وقال في تعليق له على الاتفاقية الخاصة بالأطقم الأرضية "كان من المهم بالنسبة لنا أن نأخذ في الحسبان إلى حد غير متناسب الفئات ذات الدخل المنخفض والمتوسط، وبهذه الطريقة، فإننا نفي بمسؤوليتنا الاجتماعية تجاه موظفينا ونضمن جاذبيتنا كصاحب عمل".
والإضراب الذي نفذ الأسبوع الماضي تسبب في توقف كثير من أسطول طائرات "لوفتهانزا" وكلف الشركة نحو 35 مليون يورو، وفقا لما ذكره ريمكو شتينبرجن، المدير المالي للشركة.
وكان مفاوضو فيردي قد هددوا بمزيد من الإضرابات خلال ذروة موسم السفر الصيفي ما لم يتم التوصل إلى اتفاق.
وتمكنت فيردي من ضمان عدم ربط جزء من زيادة الأجور بمستويات أرباح الشركة.
وفي وقت سابق، أعلنت "لوفتهانزا" عن ارتفاع الإيرادات للربع الثاني وتوقعت أن تتجاوز الأرباح المعدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك 500 مليون يورو للعام بأكمله 2022، على الرغم من حالة عدم اليقين المتعلقة بجائحة فيروس كورونا والاقتصاد العالمي والتوترات الجيوسياسية بسبب الحرب في أوكرانيا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية