أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم اليابانية ترتفع وسهم تويوتا يتراجع 3.45% بعد تكبد خسائر فصلية

الأسهم اليابانية ترتفع وسهم تويوتا يتراجع 3.45% بعد تكبد خسائر فصلية

صعدت الأسهم اليابانية اليوم الخميس على الرغم من تراجع سهم تويوتا كورب بعد أن تكبدت أكبر شركة يابانية لصناعة السيارات انخفاضا كبيرا في الأرباح الفصلية.
وارتفع المؤشر نيكي 0.69 في المائة ليغلق عند 27932.20 نقطة بعد تجاوزه مستوى 28 ألف نقطة لفترة وجيزة الذي لم يبلغه منذ التاسع من يونيو.
وكان أداء المؤشر توبكس الأوسع نطاقا أقل قوة وأغلق مستقرا عند 1930.73 نقطة بعدما تأرجح بين الصعود والانخفاض طوال الجلسة.
وانخفض سهم تويوتا 3.45 في المائة بعد إعلان الشركة تقرير الأرباح الذي أظهر تراجعا بنسبة 42 في المائة على أساس سنوي في الأرباح التشغيلية قبل أن يعوض خسائره قليلا ويغلق منخفضا 2.99 في المائة.
وعلى النقيض من ذلك كان سهم سوبارو كورب المنافسة لصناعة السيارات الأفضل أداء على المؤشر نيكي اليوم وقفز 8.48 في المائة بعد تقرير أرباح إيجابي وتوقعات متفائلة بخصوص المبيعات المستقبلية في الولايات المتحدة.
وكان سهم كاسيو كمبيوتر ثاني أعلى الأسهم صعودا وزاد 6.29 في المائة بعد توقعات بأرباح أقوى في السنة المالية الحالية، وفقا لرويترز.
ودعمت أسهم قطاع التكنولوجيا المؤشر نيكي، ومنها سهم طوكيو إلكترون الذي زاد 3.1 في المائة.
وكان سهم زد هولدنجز كورب الأسوأ أداء وهوى 10.99 في المائة بعد إعلان النتائج.
وركز المستثمرون على سهم شركة نينتندو لألعاب الفيديو بعد إعلان الشركة تراجع مبيعات وحدتها سويتش على أساس سنوي، لكن السهم زاد 0.41 في المائة. وأبقت الشركة على توقعاتها لمبيعات الوحدة دون تغيير للسنة المالية الراهنة.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية