أخبار الشركات- محلية

"ساب" يربح 1.08 مليار ريال في الربع الثاني بارتفاع 18%

"ساب" يربح 1.08 مليار ريال في الربع الثاني بارتفاع 18%

أعلن البنك السعودي البريطاني عن النتائج المالية للربع الثاني من 2022 حيث سجل أرباح بلغت 1.082 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة مقابل أرباح 919 مليون ريال في الربع المماثل من 2021 بارتفاع 17.74%.

وقالت البنك في بيان نشر اليوم: "يعود سبب ارتفاع صافي الدخل قبل الزكاة وضريبة الدخل بنحو 161 مليون ريال مقارنة بالربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع دخل العمليات وكذلك ارتفاع حصة الارباح في الشركات الزميلة. قابل هذا جزئيًا ارتفاع مخصصات خسائر الائتمان المتوقعة وإجمالي مصاريف العمليات.
ويعود سبب ارتفاع دخل العمليات بشكل رئيسي الى ارتفاع صافي دخل العمولات الخاصة و الدخل من الأدوات المالية المدرجة بالقيمة العادلة في قائمة الدخل و أرباح صرف عملات و صافي دخل الرسوم والعمولات و الدخل من العمليات الأخرى و قابل هذا جزئيًا انخفاض في الأرباح من أدوات الدين المدرجة بالقيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر والدخل من توزيعات الأرباح.
يعزى ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات إلى ارتفاع المصاريف العمومية والإدارية و الرواتب و المصاريف المتعلقة بالموظفين و الإيجارات و مصاريف المباني و قابل هذا جزئيًا انخفاض في مصاريف الاستهلاك والإطفاء".
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية