أسواق الأسهم- العالمية

الأسهم اليابانية تسجل أكبر مكاسب في نحو أسبوعين بفضل النتائج الإيجابية

الأسهم اليابانية تسجل أكبر مكاسب في نحو أسبوعين بفضل النتائج الإيجابية

حققت الأسهم اليابانية أفضل أداء يوم لها في نحو أسبوعين اليوم الإثنين، مدعومة ببعض النتائج الإيجابية للشركات، في حين أبقت حالة عدم اليقين بشأن توقعات النمو العالمي المكاسب محدودة.
وزاد المؤشر نيكي 0.7 في المائة ليغلق عند 27993 نقطة، وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا واحدا في المائة إلى 1960 نقطة، وهي أكبر مكاسب لهما منذ 20 يوليو.
وسجل المؤشران أفضل أداء شهري لهما منذ أواخر عام 2020 في يوليو. ويتفوقان، برغم خسائر بلغت نحو ثلاثة في المائة أو أقل منذ بداية العام، على أداء الأسهم العالمية التي هبطت 15 في المائة. غير أن محللين يقولون إنه لا يوجد الكثير من العوامل لدفع موجة صعود.
ووفقا لرويترز قال يوتاكا ميورا، محلل الأسهم في ميزوهو للأوراق المالية: "المستثمرون على المدى المتوسط والطويل لا يشاركون"، حيث قام المستثمرون المحليون بمعظم عمليات الشراء اليوم".
وقفز سهم سوميتومو فارما لصناعة الأدوية بنسبة ثمانية في المائة بعد الإعلان عن تحقيق أرباح ربع سنوية الأسبوع الماضي. وارتفع سهم أجينوموتو للمنتجات الغذائية بنسبة 6.4 مدعوما بتحقيق أرباح أفضل من المتوقع.
وزاد سهم توتو لمواد البناء بنسبة 7.2 في المائة بعد الإعلان عن نتائجها يوم الجمعة.
غير أن سهم سوني تراجع 3.2 في المائة بعد أن خفضت المجموعة توقعاتها، مشيرة إلى تراجع إقبال المستهلكين.
وهبطت أسهم شركتي الإلكترونيات فوجيتسو وألبس ألباين بنسبة 6.6 في المائة و13.4 في المائة على التوالي بعد أن أثر ارتفاع تكاليف المواد والخدمات اللوجستية على أرباحهما.
ومن المرجح أن تحدد بيانات ونتائج الشركات المسار لبقية الأسبوع.
 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية