أسواق الأسهم- الخليجية

تباين أداء البورصات الخليجية مع تراجع شهية المستثمرين للمخاطرة

تباين أداء البورصات الخليجية مع تراجع شهية المستثمرين للمخاطرة

تباين أداء البورصات في منطقة الخليج عند نهاية التعاملات أمس مع تراجع شهية المستثمرين للمخاطرة وسط علامات على تباطؤ اقتصادي قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي "الفيدرالي" بشأن السياسة النقدية هذا الأسبوع.
وانخفضت أسعار النفط المحفز الرئيس للأسواق المالية في الخليج، في تعاملات متقلبة مع تجاذب السوق مخاوف العرض وتوقعات بأن ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية من شأنه أن يضعف الطلب على الوقود.
وبحسب "رويترز"، خسر المؤشر الرئيس للأسهم في سوق دبي 0.7 في المائة، متأثرا بانخفاض سهم شركة إعمار العقارية القيادي 2.2 في المائة وهبوط سهم شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" 1.4 في المائة.
وقال وائل مكارم، كبير محللي السوق في إكسنس إن بورصة دبي قد تعود إلى تصحيحات جديدة للأسعار بعد الانتعاش القوي الذي شهدته هذا الشهر. وأضاف "توقعات المستثمرين قد تلقي بظلالها على الأداء بينما ينتظرون قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي".
وفي أبوظبي تراجعت الأسهم 0.8 في المائة مع إغلاق سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، منخفضا 1.6 في المائة.
لكن المؤشر القطري خالف الاتجاه ليغلق مرتفعا 0.4 في المائة، مدعوما بقفزة في أسهم البنك التجاري 3.9 في المائة بعد يوم من إعلان ارتفاع في أرباح النصف الأول.
وارتفع مؤشر البحرين 0.12 في المائة إلى 1888 نقطة تزامنا مع صعود الأسهم القيادية لقطاعي المال والاتصالات.
وانخفض مؤشر مسقط 0.4 في المائة إلى 4299 نقطة. وزاد مؤشر الكويت 0.3 في المائة إلى 8572 نقطة.
وفي القاهرة تراجع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 0.4 في المائة مع انخفاض سهم البنك التجاري الدولي 0.3 في المائة من قيمته.
وقال مكارم إن السوق المصرية لا تزال تشهد اتجاه بيع من المستثمرين الدوليين ويمكن أن تتأثر بالتوتر المتزايد في شرقي أوروبا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية