أسواق الأسهم- الخليجية

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. و"المصرية" عند أدنى مستوى في عامين

ارتفاع معظم البورصات الخليجية .. و"المصرية" عند أدنى مستوى في عامين

أغلقت معظم البورصات الخليجية على ارتفاع أمس، بينما سجلت السوق المصرية أدنى مستوى منذ أكثر من عامين بضغط من سهم "التجاري الدولي".
وبحسب "رويترز"، ارتفع مؤشر الأسهم في قطر 0.7 في المائة إلى 12272 نقطة، مدعوما بصعود سهم مصرف قطر الإسلامي 1.7 في المائة.
وارتفعت أسعار النفط، وهي محفز رئيس لأسواق المال الخليجية، بأكثر من 2 في المائة الجمعة، إذ فاق أثر نقص الإنتاج في ليبيا وإغلاقات في النرويج أثر التوقعات بأن يحد التباطؤ الاقتصادي من الطلب.
وارتفع مؤشر البحرين 1.4 في المائة إلى 1866 نقطة تزامنا مع صعود قطاع المال، وأنهى مؤشر مسقط تعاملات أمس متراجعا بنحو 0.3 في المائة إلى 4109 نقاط. وتأثر المؤشر العام بضغط من القطاع المالي المتراجع الوحيد بنحو 0.56 في المائة، بفعل هبوط سهم بنك ظفار 2.56 في المائة، وتراجع سهم "إتش إس بي سي" 2.4 في المائة.
وصعد مؤشر الكويت 1 في المائة إلى 8329 نقطة، وشهدت الجلسة ارتفاع سبعة قطاعات على رأسها البنوك بنحو 1.50 في المائة، بينما تراجعت خمسة قطاعات في مقدمتها الطاقة بـ1.27 في المائة، فيما استقر المنافع وحيدا.
وفي القاهرة، هبط المؤشر الرئيس للبورصة المصرية 2.4 في المائة إلى 9008 نقاط، مسجلا أدنى مستوياته منذ أكثر من عامين في حين خسر سهم البنك التجاري الدولي 2.2 في المائة.
ومن العوامل، التي أدت إلى التراجع أثر الحرب في أوكرانيا وارتفاع التضخم وزيادة أسعار الفائدة، وفي الفترة الأخيرة احتمالات تباطؤ الاقتصاد الأمريكي.
واجتمع رؤساء البنوك المركزية من مجلس الاحتياطي الاتحادي والبنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا المركزي في البرتغال الأسبوع الماضي، وأعلنوا التزامهم مجددا باحتواء التضخم أيا كان الثمن.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- الخليجية