عقارات- محلية

"العقاري" : تمويل عدد من المطورين العقاريين لإنشاء مشاريع سكنية

"العقاري" : تمويل عدد من المطورين العقاريين لإنشاء مشاريع سكنية

وافقت لجنة برنامج تمكين المطورين العقاريين "تطوير" التابع لصندوق التنمية العقارية، على تقديم الدعم والتمويل لعدد من شركات التطوير العقاري بالشراكة مع الجهات التمويلية، وذلك لإنشاء مشاريع سكنية في مختلف مناطق المملكة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث للّجنة التوجيهية في المقر الرئيس للصندوق بالرياض، حيث جرى مناقشة العديد من الموضوعات، واستعرض اتفاقيات الشراكة الإستراتيجية مع الجهات التمويلية المعتمدَة.

ويتمثل دور اللجنة، في التأكد من سلامة الإجراءات، بما يمكن مؤسسات وشركات التطوير العقاري من الحصول على التمويل اللازم من الجهات التمويلية، بما يتوافق مع الأهداف الإستراتيجية لبرنامج "تطوير".

ويهدف البرنامج لبناء شراكة فاعلة بين منشآت قطاع التطوير العقاري والجهات التمويلية؛ لتعزيز التنافسية في تقديم منتجات سكنية متنوعة بجودة عالية وأسعار تنافسية في مختلف مناطق المملكة، ويعد البرنامج منصّة لتيسير حصول مؤسسات وشركات القطاع على التمويل اللازم، لتمكينها من زيادة المعروض العقاري، ومعالجة التحديات التي تواجهها، وتعزيز التوازن، وتحقيق تنمية عمرانية متوازنة.

وأشار "العقاري" إلى توقيع 6 اتفاقيات شراكة إستراتيجية مع عددٍ من الجهات التمويلية، لتفعيل دور برنامج "تطوير" في تحقيق أهدافه الإستراتيجية، لافتًا إلى أن منشآت القطاع يمكنها التقديم على خدمات "تطوير" والاستفادة منها، من خلال البوابة الإلكترونية لصندوق التنمية العقارية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية