عقارات- محلية

الولايات المتحدة: الطلب على الإسكان يتأثر سلبا بارتفاع فوائد القروض

الولايات المتحدة: الطلب على الإسكان يتأثر سلبا بارتفاع فوائد القروض

سجلت عقود شراء المساكن القائمة في الولايات المتحدة زيادة غير متوقعة في أيار (مايو) بعد تراجعها لستة أشهر متتالية، لكن ارتفاع فوائد القروض العقارية يؤثر سلبا في الطلب في سوق الإسكان.
وبحسب "رويترز"، قالت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين أمس إن مؤشرها لمبيعات المساكن القائمة على أساس العقود الموقعة، ارتفع 0.7 في المائة الشهر الماضي إلى 99.9 نقطة، متعافيا من أدنى مستوى في عامين الذي سجله في نيسان (أبريل).
وكان خبراء اقتصاديون، استطلعت آراؤهم، قد توقعوا أن تلك العقود، التي تصبح مبيعات بعد شهر أو شهرين، ستهبط 3.7 في المائة. وعلى أساس سنوي هوت المبيعات 13.6 في المائة في أيار (مايو).
إلى ذلك، أعلنت وزارة التجارة الأمريكية أمس ارتفاع الطلب على السلع المعمرة في الولايات المتحدة بشدة خلال أيار (مايو) الماضي بأكثر من التوقعات.
وذكرت وزارة التجارة أن الطلب على السلع المعمرة ارتفع خلال الشهر الماضي 0.7 في المائة، بعد ارتفاعه 0.4 في المائة خلال نيسان (أبريل) الماضي، وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الطلب خلال الشهر الماضي 0.1 في المائة.
وبحسب "الألمانية"، جاء الارتفاع الكبير والمتجاوز للتوقعات مع ارتفاع الطلب المتقلب على معدات النقل 0.8 في المائة خلال أيار (مايو) الماضي بعد ارتفاعه 0.7 في المائة خلال نيسان (أبريل) الماضي.
وأدى ارتفاع الطلب على الطائرات العسكرية وقطع الغيار بنسبة 8.1 في المائة إلى تعويض الطلب في حين تراجع الطلب على الطائرات غير العسكرية وقطع غيارها 1.1 في المائة خلال الشهر الماضي.
وفي حالة استبعاد الارتفاع في الطلب على معدات النقل، فإن الطلب على السلع المعمرة سيسجل ارتفاعا 0.7 في المائة أيضا خلال الشهر الماضي، بعد ارتفاعه 0.2 في المائة خلال الشهر السابق، وفقا للبيانات المعدلة.
وكان المحللون يتوقعون نمو هذا الطلب بمعدل 0.3 في المائة فقط.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من عقارات- محلية