أخبار اقتصادية- عالمية

"باركليز" يستحوذ على كينسنجتون للرهن العقاري نظير 2.8 مليار دولار

"باركليز" يستحوذ على كينسنجتون للرهن العقاري نظير 2.8 مليار دولار

وافق بنك باركليز البريطاني على شراء شركة كينسنجتون للرهن العقاري، في إطار مساعيه لتوسيع نشاطه في سوق الإسكان في بريطانيا.
وذكر البنك في بيان أوردته وكالة "بلومبيرج" للأنباء اليوم الجمعة أنه سيدفع 2.3 مليار جنيه استرليني "2.8 مليار دولار" نظير شراء شركة كينسنجتون المملوكة لمجموعتي بلاكستون وسيكث ستريت للاستثمار.
وتقع شركة كينسنجتون في مدينة ميدنهيد بإنجلترا، وتضم نحو 600 موظف، وحققت الشركة صفقات رهن عقاري بقيمة 1.6 مليار جنيه استرليني من بداية العام حتى 31 آذار (مارس) الماضي.
وفي إطار الصفقة، سيستحوذ بنك باركليز أيضا على حقيبة الرهون العقارية الخاصة بالشركة في بريطانيا، التي من المتوقع أن تصل قيمتها إلى ملياري جنيه استرليني حتى نهاية العام.
وأفادت "بلومبيرج" بأن تمويل الصفقة سيتم من خلال "الموارد القائمة" للبنك، ولا تزال الصفقة رهن موافقة الجهات الرقابية، ومن المتوقع أن تستكمل بحلول أواخر العام الجاري أو مطلع العام المقبل.
في سياق مواز، وافقت مجموعة الاتصالات والاستثمار اليابانية العملاقة سوفت بنك كورب على دفع ما يصل إلى 94 مليون دولار إلى مدير التشغيل الأسبق مارسيلو كلاوري كمكافأة نهاية خدمة وحوافز.
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن بيان للمجموعة اليابانية القول إن كلاوري، الذي ترك المجموعة في كانون الثاني (يناير) الماضي، حصل على مكافأة نهاية خدمة بقيمة إجمالية قدرها 6 مليارات ين "34 مليون دولار"، كما حصل إلى 8.1 مليار ين كجزء من حصته في برنامج حوافز الشركة حتى آذار (مارس) الماضي.
وطلب كلاوري 30 في المائة من إجمالي قيمة برنامج حوافز الموظفين عن نشاط صندوق استثمار أمريكا اللاتينية التابع لصندوق الاستثمار فيجن فاند، الذي يمكن أن يستمر حتى 2029.
إلى ذلك، وافق مجلس إدارة مجموعة دويتشه بنك المصرفية الألمانية العملاقة على خفض أجور ومكافآت كبار الموظفين بعد الانتقادات الموجهة من السلطات التنظيمية والرقابية بسبب توسع مسؤولي المجموعة في استخدام تطبيقات التواصل، التي لا يمكن أرشفتها ولا حفظها مثل واتساب، بحسب مصادر مطلعة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية