أخبار الشركات- عالمية

شركة ناشئة تسابق الزمن لتحويل الأمونيا إلى وقود

شركة ناشئة تسابق الزمن لتحويل الأمونيا إلى وقود

قال الرئيس التنفيذي لشركة إس.كيه إنوفيشينز الكورية الجنوبية إنها قادت أحدث جولة تمويل بقيمة 46 مليون دولار لصالح شركة أموجي الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا المناخ.

وقالت الشركة إنها تهدف إلى المساعدة في دفع التحول إلى أنواع وقود أكثر مراعاة للبيئة من خلال تحويل الأمونيا إلى مصدر للطاقة، وفقا لـ"رويترز".

وتستخدم الأمونيا على نطاق واسع في التطبيقات الصناعية لكن ملاءمتها كوقود للنقل محدودة بسبب التحدي التقني المتمثل في تحويل المادة الكيميائية إلى طاقة داخل حيز مغلق.

وقال سيونج هون وو الرئيس التنفيذي لأموجي "المشكلة التي تعمل الشركة على حلها هي في الأساس مشكلة البطارية". وفي حين أن هذه التقنية كانت مفيدة للسيارات الكهربائية الصغيرة، فإن وسائل النقل الأكبر مثل السفن والشاحنات والطائرات تحتاج إلى وقود ذي كثافة أكبر من الطاقة.
وأضاف وو "نظام تخزين الطاقة الذي طورناه يحول الأمونيا بشكل أساسي إلى إلكترونات بكفاءة عالية وفي مساحة صغيرة، لذا يمكنك استخدامه في مركبات مختلفة".

وبجانب إس.كيه إنوفيشينز وشركة أرامكو السعودية، أكبر شركة نفط في العالم، تقول أموجي إن شركات أخرى دعمت جولة التمويل ومن بينها شركة أمازون وإيه.بي فينشرز ونيولاب.
وأشار وو إلى أن هذا يجعل إجمالي تمويل أموجي يقارب 70 مليون دولار منذ تأسيسها في عام 2020.

وتابع قائلا إن الأموال ستستخدم لتوسيع نطاق تجارب تقنية الشركة في قطاعات من بينها الشحن حيث تخطط لاختبار سفينة تجريبية خلال العام المقبل بهدف تطوير طاقة تعتمد على الأمونيا للسفن العابرة للمحيطات.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية