سفر وسياحة

فيينا .. المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم

فيينا .. المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم

صنفت وحدة الاستخبارات الاقتصادية التابعة لمجموعة الإيكونوميست في مؤشرها السنوي، العاصمة النمساوية فيينا بوصفها المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في العالم، بعد أن تصدرت المدينة القائمة في 2018 و 2019.

وفي 2021، انخفض تقييم نوعية الحياة في المدن الأوروبية بشكل كبير بسبب عمليات الإغلاق وغيرها من قيود الجائحة المعمول بها في جميع أنحاء القارة، في حين وضعت الأنشطة التجارية في نيوزيلندا كالمعتاد مدينة أوكلاند على رأس القائمة.

ورغم ذلك، ومع رفع معظم القيود في أماكن أخرى من العالم مطلع 2022، شهدت مدن في نيوزيلندا وأستراليا والصين تراجعا إلى قاع التصنيف مرة أخرى.

ووفقا للتقرير، تسيطر المدن "الملقحة بشكل جيد" في أوروبا وكندا الآن على القائمة حيث تأتي بعد فيينا، كوبنهاجن وزيوريخ وكالجاري وفانكوفر وجنيف، وتشمل المدن الأخرى التي تحتل المراكز العشرة الأولى فرانكفورت وتورونتو وأمستردام وأوساكا وملبورن.

وتشمل العوامل المهمة في عملية التقييم "الاستقرار"، مما يفسر سبب تراجع كل من موسكو وسان بطرسبرج إلى المركزين 15 و 13 على التوالي في التصنيف العالمي في ضوء الأزمة الروسية الأوكرانية.

ولم يكن بالإمكان تصنيف كييف هذا العام، بسبب اندلاع الحرب، وتم تصنيف دمشق بوصفها المدينة الأقل ملاءمة للعيش في العالم، تليها لاجوس وطرابلس.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من سفر وسياحة