أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من نقص المعروض .. "برنت" قرب 115 دولارا

أسعار النفط ترتفع وسط مخاوف من نقص المعروض .. "برنت" قرب 115 دولارا

ارتفعت أسعار النفط اليوم لتعوض المزيد من خسائر الأسبوع الماضي في حين انصب اهتمام المستثمرين على نقص المعروض من الخام والوقود بدلا من الاهتمام بالركود الذي قد يحد من الطلب في المستقبل.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 81 سنتا، أو 0.7 في المائة إلى 114.94 دولار للبرميل بحلول الساعة 0703 بتوقيت جرينتش إضافة إلى مكاسب أمس الاثنين التي بلغت 0.9 في المائة. وكانت أسعار برنت قد تراجعت 7.3 في المائة الأسبوع الماضي، وهو أول انخفاض أسبوعي في خمسة أسابيع.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في عقود يوليو التي يحل أجلها اليوم إلى 111.19 دولار للبرميل، بزيادة 1.63 دولار أي بنسبة 1.5 في المائة عن مستوى إقفال يوم الجمعة. ولم يجر تداوله أمس الاثنين بسبب عطلة عامة في الولايات المتحدة، وفقا لـ"رويترز".

وقال محللون إن الأسعار تدعمت بالقلق بشأن الامدادات بعد فرض عقوبات على شحنات النفط من روسيا، ثاني أكبر مصدر للنفط في العالم.
وسيتأخر صدور بيانات مخزونات النفط الأمريكية يوما هذا الأسبوع بسبب عطلة يوم الاثنين ومن المنتظر أن تصدر بيانات معهد البترول الأمريكي عن الأسبوع المنتهي يوم 17 يونيو يوم الأربعاء وبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس.

سمات

الأكثر قراءة