أصدرت الهيئة العامة للموانئ 24 ترخيصا خلال العام الماضي 2021. وقالت لـ"الاقتصادية" الهيئة العامة للموانئ، "إن الوكالات البحرية الصادرة تمثلت في 19 ترخيصا لوكلاء بحريين، منها 12 محليا وسبعة لأجانب، إضافة إلى خمسة تراخيص محلية".
وأوضحت أنه تم منح التراخيص بهدف تنمية قطاع بحري مستدام ومزدهر، يسهم في تطوير الموانئ السعودية ويجعلها عنصر جذب استثماريا مهما يدعم التجارة، ويحقق تنمية اقتصادية وطنية فاعلة، بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في جعل المملكة مركزا لوجستيا عالميا لتوفير البيئة المناسبة للعمليات التشغيلية واللوجستية في الموانئ السعودية. ذلك فضلا عن جذب مزيد من الخطوط الملاحية البحرية العالمية في مجال النقل البحري وخدماته اللوجستية، بما يتواكب مع طموح المملكة في التحول إلى مركز لوجستي عالمي ومحور رئيس لربط قارات العالم الثلاث.

