الطاقة- المعادن

الذهب يرتفع 0.2% إلى 1836.64 دولارا للأوقية

الذهب يرتفع 0.2% إلى 1836.64 دولارا للأوقية

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس، إذ عوض تراجع الدولار أثر الضغوط الناجمة عن قرار مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي رفع أسعار الفائدة بشدة، مع سير بنوك مركزية رئيسية أخرى على خطاه.
وبحلول الساعة 1516 بتوقيت جرينتش ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 1836.64 دولار للأوقية (الأونصة)، في حين زادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 في المائة إلى 1836.20 دولار للاوقية.
وبحسب (رويترز) قال ديفيد ميجر، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز، إن مجلس الاحتياطي الاتحادي يبدو الآن ملتزما بالتصدي للضغوط التضخمية عن طريق رفع أسعار الفائدة، وهو ما يشكل نوعا من العبء على الذهب.
وارتفعت الأسعار بما وصل إلى 1.9 في المائة أمس الأربعاء مع تراجع الدولار بعد أن وافق البنك المركزي الأمريكي على أكبر زيادة في أسعار الفائدة منذ أكثر من ربع قرن.
وعادة ما يدعم التضخم والضبابية الاقتصادية الذهب باعتباره ملاذا آمنا، لكن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
ومما عزز جاذبية الذهب بين المشترين في الخارج تراجع الدولار بشدة اليوم الخميس.
ودفعت المخاوف حيال التضخم المتصاعد بنوكا مركزية أخرى إلى تشديد السياسة النقدية، إذ رفع البنك الوطني السويسري بشكل مفاجئ سعر الفائدة للمرة الأولى منذ 15 عاما كما زاد بنك إنجلترا أسعار الفائدة.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى زادت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 في المائة إلى 21.70 دولار للأوقية. وارتفع البلاتين 0.6 في المائة إلى 944.98 دولار للأوقية، في حين استقر البلاديوم عند 1861.03 دولار للأوقية.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الطاقة- المعادن