الاقتصادية - الموقع الرسمي لأخبار الاقتصاد والأسواق | الاقتصادية

السبت, 6 يونيو 2026 | 20 ذُو الْحِجَّة 1447
Logo

ارتفاع التراخيص الاستثمارية الأجنبية في السعودية 1859 % خلال الربع الأول .. أعلى نمو منذ 2010 

"الاقتصادية"
"الاقتصادية"
السبت 4 يونيو 2022 18:3
ارتفاع التراخيص الاستثمارية الأجنبية في السعودية 1859 % خلال الربع الأول .. أعلى نمو منذ 2010 
ارتفاع التراخيص الاستثمارية الأجنبية في السعودية 1859 % خلال الربع الأول .. أعلى نمو منذ 2010 

واصلت الاستثمارات الأجنبية الجديدة في السعودية نموها بتحقيق زيادة سنوية 1858.9 في المائة للربع الأول من 2022 مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، إذ بلغ إجمالي عدد التراخيص الاستثمارية التي تم إصدارها 9383 ترخيصا.

وبحسب تقرير مستجدات الاستثمار الصادر عن وزارة الاستثمار، يعد هذا النمو الأعلى منذ عام 2010، ويأتي ضمن الجهود المبذولة في تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية، إضافة إلى جهود تصحيح أوضاع مخالفي مكافحة التستر التجاري.

ووفقا للتقرير، فعند استبعاد عدد التراخيص للشركات التي صححت أوضاعها فإن التراخيص الاستثمارية المصدرة بلغت 1215 ترخيصا بنمو 153.7 في المائة مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2021.

للإشتراك في النشرة
تعرف على أحدث الأخبار والتحليلات من الاقتصادية