أكد نادي الطائي أن الجماهير الكبيرة التي لم تكن تحمل التذاكر كانت سببا في التزاحم، الذي حدث قبل مباراة الاتحاد 0/1 في الجولة الـ28 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وقال "نود الإشارة إلـى أن الملعـب قد امتلأ بالجماهير التي حصلت على تذاكر الدخول وفق الآلية المعمول بها الباركود، ونـظـرا لتحديد الطاقة الاستيعابية للملعب ولكثرة جماهير الطائي، ولأهمية المباراة، فقـد حضر إلى الملعب أعداد تفوق طاقـة الملعب الاستيعابية، ما جعل رجال الأمن يتصرفون وفق المصلحة العامة مع وجود جماهير غفيرة خارج الملعب يحاولون الدخول وهم لا يملكون تذاكر الدخول بسبب نفادها، ما أحدث زحاما خارج نطاق سيطرة المنظمين".
وأضاف "التذاكر المخصصة لأشقائنا نادي الاتحاد نـفدت كذلـك، واكتظت جماهيرهـم عند البوابات ويحاولون الدخول دون تذاكر، وعـلى ما سـبق نود التأكيـد على أن السبب الرئيس للتزاحم كان هـو الطاقة الاستيعابية المحدودة لملعب مدينة الأمير عـبدالعزيز بن جلوي الرياضية، والرغبة الجامحة لبعض الجماهيـر الـتي ترغـب حضور المباراة ولا تملك تذاكر للدخول".
