الناس

انطلاق مهرجان أفلام السعودية بكوكبة من صانعي الأفلام

انطلاق مهرجان أفلام السعودية بكوكبة من صانعي الأفلام

انطلق مساء أمس مهرجان أفلام السعودية بنسخته الثامنة، الذي يقام في مدينة الظهران في المنطقة الشرقية من الثاني حتى التاسع من يونيو 2020، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء".
ويحظى مهرجان أفلام السعودية منذ انطلاقه في 2008 برعاية مجموعة من صانعي الأفلام الموهوبين على مدار الأعوام، التي أقيم فيها المهرجان، ويشارك مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وذلك بإشراك ودعم المواهب الشابة التي تستحق تسليط الضوء عليها.
ويشارك 69 فيلما للعرض، من بينها 36 فيلما للمشاركة في جميع المسابقات، بواقع ثمانية أفلام عن فئة الفيلم الطويل، و28 فيلما عن فئة الفيلم القصير، كما تم ترشيح 33 فيلما للعروض الموازية.
وتتنافس الأفلام السعودية والخليجية المشاركة لأول مرة في المسابقة، على جوائز "النخلة الذهبية"، إضافة إلى مكافأة مالية لكل جائزة، كما استحدثت إدارة المهرجان لهذه الدورة فئات جديدة من الجوائز، منها النخلة الذهبية لأفضل فيلم خليجي، وجائزة أفضل سيناريو منفذ، وجائزة غازي القصيبي لأفضل سيناريو عن رواية سعودية، إضافة لجائزة عبدالله المحيسن للفيلم الأول، التي تم استحداثها في الدورة السابعة.
ويكرم المهرجان كلا من السينمائي السعودي خليل الرواف، الذي يعد أول ممثل عربي في هوليوود، والمخرج الكويتي خالد الصديق، وهو منتج وكاتب سيناريو ومخرج، ويعد أحد أهم رواد الحركة السينمائية الكويتية. وقد اختار المهرجان في دورته الثامنة محورا مهما، وهو السينما الشعرية، إذ يركز على عديد من الندوات للحديث عن دور السينما الشعرية في صناعة الأفلام.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس