الناس

مخرجة سعودية تنال اهتمام 10 شركات عالمية بفيلم «أرجيحة» في «كان» السينمائي

مخرجة سعودية تنال اهتمام 10 شركات عالمية بفيلم «أرجيحة» في «كان» السينمائي

المخرجة السعودية رنيم في كواليس الفيلم.

نال فيلم "أرجيحة" للمخرجة السعودية رنيم المهندس، المشارك ضمن جناح المملكة في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ75، اهتمام عشر شركات متخصصة بالإنتاج السينمائي عالميا.
وأوضح ماجد سمان، مدير المسرح والفنون الأدائية في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، أن المركز يعمل على إبراز المواهب الوطنية في مختلف المحافل العالمية، مشيرا إلى أن فيلم "أرجيحة" حظي بدعم ورعاية "إثراء"، ويجسد قصة طفلة تبلغ من العمر عشرة أعوام، اعتادت على توديع والدها في كل مرة يتوجه فيها إلى عمله في الحد الجنوبي للمملكة، وخلال لحظة وداعها له تطلب منه التردد إلى مكان في داخله "أرجيحة"، وبعد غياب والدها بدأت الطفلة رحلة البحث عنه مسترجعة شريطا من الذكريات عندما كانت تهامسه.
كما يشارك الفيلم السعودي "رقم هاتف قديم" ضمن جناح المملكة في كان السينمائي، وهو فيلم سعودي للمخرج علي سعيد وبطولة يعقوب الفرحان، وهو الفيلم الذي حصل على المرتبة الأولى في معمل تطوير السيناريو في الدورة السابعة في مهرجان أفلام السعودية.
وتدور أحداثه حول مرحلة منتصف عمر الإنسان، حيث يحاول بطل العمل أن يغير خياراته، ويعيد النظر في مسار حياته، ويعكس الفيلم حالة من التماوج الداخلي الذي يحدث للإنسان في تلك المرحلة.
يذكر أن مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" يشارك للمرة الثانية على التوالي في مهرجان كان السينمائي من خلال عرض الفيلمين اللذين أنتجهما، "أرجيحة، ورقم هاتف قديم".
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس