أخبار الشركات- عالمية

مع تصاعد التحديات الاقتصادية.. الصين تخفف لهجتها مع الشركات التكنولوجية

مع تصاعد التحديات الاقتصادية.. الصين تخفف لهجتها مع الشركات التكنولوجية

بعد هجوم تنظيمي عنيف أضعف الشركات التكنولوجية الصينية وعطل النمو الاقتصادي في البلاد، تحاول حكومة بكين الآن رفع معنويات صناع التقنية عبر إدارة العلاقة بينها وبين السوق بشكل صحيح بجانب دعمها للإدراج في كل من الأسواق المحلية والأجنبية.

العرض العلني النادر جاء خلال حديث ليو خه نائب رئيس مجلس الدولة الصيني، في ندوة مع مسؤولين آخرين ومسؤولين تنفيذيين صينيين في مجال التكنولوجيا، بمن فيهم روبن لي، الرئيس التنفيذي لشركة بايدو العملاقة للبحث على الإنترنت، وويليام دينج، الرئيس التنفيذي لشركة الألعاب "نيت إيزي"، وتشو هونجيي، الرئيس التنفيذي لشركة أمن الإنترنت "تشي هو 360".

وارتفعت الأسهم الصينية في وول ستريت بعد تعليقات ليو، لكنها انخفضت في الغالب اليوم في هونج كونج. وهذا يشير إلى أن السوق لا تزال تشعر بقلق عميق إزاء آفاق نمو شركات الإنترنت الكبرى في الصين، وتبحث عن التزامات أكثر تحديدا من الحكومة.

وبحسب "سي إن إن" تعززت هذه المخاوف اليوم عندما أعلنت شركة تينسنت عن تسجيل صفر في المائة في نمو الإيرادات في الربع الأول، وهي نتيجة أسوأ ما كان متوقعا.

وتركت الحملة التنظيمية التي شنتها بكين لمدة عام ندوبا عميقة على قطاع التكنولوجيا الضخم. وإلى جانب ضعف الاقتصاد، قضت الحملة على أكثر من تريليون دولار من القيمة السوقية للشركات الصينية، بجانب أن العديد من شركات التكنولوجيا أعلنت عن أرباح كئيبة أو خفضت عشرات الآلاف من الوظائف لتقليل تكاليف التشغيل.

 

 

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية