أخبار الشركات- عالمية

آليانز توافق على دفع 5.8 مليار دولار لتسوية قضية انهيار صناديق الاستثمار

آليانز توافق على دفع 5.8 مليار دولار لتسوية قضية انهيار صناديق الاستثمار

​​​​​​وافقت إحدى الشركات التابعة لمجموعة آليانز الألمانية للتأمين على دفع 5.8 مليار دولار كغرامات وتعويضات بعد انهيار مجموعة صناديق استثمار منخفضة التكاليف في أعقاب تقلبات الأسواق مع تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن شركة آليانز جلوبال إنفستورز يو.إس المستشار الاستثماري بنيويورك والمملوكة بالكامل لمجموعة التأمين الألمانية العملاقة ستقر بذنبها أمام إحدى المحاكم الأمريكية وتدفع التعويضات والغرامات.

وأضافت أن القيمة الإجمالية للغرامات والتعويضات تتضمن دفع مليار دولار لصالح هيئة الأوراق المالية والتداول الأمريكية وتم تغطيتها بمخصصات رصدتها الشركة بالفعل.

كان قد تم احتجاز جريجور تورنانت المسؤول السابق في آليانز جلوبال إنفستورز اليوم الثلاثاء مع اتهامه بشكل منفصل بسبب دوره في عملية الاحتيال على المستثمرين، بحسب بيان من داميان ويليامز المدعي العام لمنطقة مانهاتن الأمريكية.

يذكر أن تورنانت كان مدير الاستثمار سابقا في الشركة وشارك في إدارة مجموعة صناديق التحوط ستراكشرد ألفا، واشترك مع آخرين في تضليل المستثمرين بشأن مدى استقلال الرقابة التي تقدمها مجموعة أيه.جي.آي على عمل هذه الصناديق، ولم يقدموا استراتيجيات التحوط وتخفيف المخاطر المختلفة وتلاعبوا في الوثائق لإخفاء مخاطر الصناديق.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية