أسواق الأسهم- السعودية

بضغط "البنوك" ..الأسهم السعودية تعكس اتجاهها وتهبط 230 نقطة

بضغط "البنوك" ..الأسهم السعودية تعكس اتجاهها وتهبط 230 نقطة

عكست الأسهم السعودية بنهاية تداولات جلسة اليوم الإثنين اتجاهها للتحول للمنقطة الحمراء، بعدما سجلت مكاسب تجاوزت 130 نقطة مطلع التعاملات، وسط ضغوط بيعيه على قطاع البنوك بشكل رئيسي، ثم قطاع المواد الاساسية.

وهبط المؤشر العام بنهاية الجلسة 234 نقطة والتي تعادل 1.8 في المائة، ليغلق المؤشر عند مستوى 12915 نقطة، فيما بلغت السيولة مستوى 9.1 مليار ريال.

وتركزت السيولة على أسهم مصرف الراجحي وأرامكو وكذلك البنك الاهلي السعودي، وتأتي سيولة الجلسة عبر تداول 174.7 مليون سهم، وبصفقات منفذة تجاوزت 405.4 ألف صفقة.

ويأتي هبوط المؤشر العام بقيادة سهم مصرف الراجحي بعدما تراجع 3.7 في المائة، ليغلق عند أدنى مستوى في شهر، تلاه البنك الأهلي وسابك بعدما انخفضت بـ 4.5 و2.4 في المائة على الترتيب.

إلى ذلك، صعدت أسهم 28 شركة خلال جلسة اليوم، تصدرها سهم صادرات المرتفع
10 في المائة ليستمر السهم بالمكاسب القوية وللجلسة الثالثة على التوالي، تلاه سليمان الحبيب بعد تحقيقه مكاسب 4.7 في المائة وسط تداولات مكثفة على السهم هي الأعلى منذ ديسمبر 2020.

في المقابل، هبطت أسهم 176 شركة تصدرها المتحدة للتأمين والذي تراجع بالحد الأدنى 10 في المائة مسجلا أدنى إغلاق منذ يونيو الماضي.

كذلك هبط سهم أليانز للتأمين 7.2 في المائة، فيما انخفض سهم اكسا التعاونية 6.9 في المائة، ليسجل أدنى إغلاق منذ يوليو الماضي.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- السعودية