الرياضة

بفعل كورونا .. الصين تعتذر عن استضافة نهائيات كأس آسيا 2023

بفعل كورونا .. الصين تعتذر عن استضافة نهائيات كأس آسيا 2023

بعد مشاورات مكثفة مع الاتحاد الصيني لكرة القدم، قام الأخير بإعلام الاتحاد الآسيوي بعدم قدرته على استضافة نهائيات كأس آسيا 2023.

وكان تم اختيار الصين من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا 2023 يوم 5 يونيو 2019 خلال الاجتماع الاستثنائي للجمعة العمومية في باريس، وكان من المقرر أن تقام البطولة في 10 مدن صينية خلال الفترة من 16 يونيو إلى 16 يوليو 2023.
وأخذ الاتحاد الآسيوي بعين الاعتبار الظروف الاستثنائية التي تسببت بها جائحة كوفيد-19، والتي أدت إلى تنازل الصين عن حقوق الاستضافة.

وكان الاتحاد الآسيوي عمل عن قرب مع الاتحاد الصيني لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في الصين، خلال فترة الاستعداد، وتم قطع خطوات مهمة، بما في ذلك إطلاق شعار البطولة والكشف العام الماضي عن استكمال أعمال البناء في ستاد شنغهاي باندونغ الجديد.

وأعرب الاتحاد الآسيوي عن تقديره للصين والاتحاد الصيني لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا 2023 في الصين، والذين قاموا باتخاذ هذا القرار الصعب ولكن الضروري من أجل المصالح المشتركة لكأس آسيا 2023، وسيكون لدى الاتحاد الآسيوي الوقت الكافي من أجل تقييم الموقف بخصوص استضافة كأس آسيا 2023.

كما سيواصل الاتحاد العمل عن قرب مع الشركاء التجاريين وكافة أطرف اللعبة من أجل تحديد الخطوات المقبلة، معربا عن امتنانه لهذه الأطرف على تفهمها ودعمها خلال هذه الفترة.
كما أعلن بأنه سيتم الإعلان في الوقت المناسب عن الخطوات المقبلة المتعلقة باستضافة نهائيات كأس آسيا 2023.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة