أخبار اقتصادية- عالمية

شراكات استثمارية سعودية - أمريكية في قطاع الفضاء

شراكات استثمارية سعودية - أمريكية في قطاع الفضاء

عقد المهندس عبدالله السواحه، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للفضاء، عددا من اللقاءات الثنائية مع الرؤساء التنفيذيين لشركات الفضاء الأمريكية، وذلك لتبادل الخبرات والتقنيات والسعي لتعزيز القدرات المشتركة لقطاع الفضاء.
وجاءت اللقاءات ضمن الزيارة الرسمية، التي يقوم بها المهندس السواحه للولايات المتحدة الأمريكية، حيث التقى كلا من مايكل سوفريديني المؤسس الرئيس التنفيذي لشركة Axiom، وبيتر كانيتو الرئيس التنفيذي لشركة Redwire، وذلك بحضور الدكتور محمد بن سعود التميمي، الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة السعودية للفضاء.
وناقشت اللقاءات عدة محاور رئيسة تستهدف تبادل الخبرات والتقنيات المختصة بمنصات الجاذبية الصغرى، والتعاون المشترك لتوطين صناعة الأقمار الصناعية، والسعي لتعزيز القدرات المشتركة على اكتشاف الحطام الفضائي، والمساهمة الفعالة في بناء المنظومات الملاحية المتطورة.
كما التقى الوزير كلا من جون إلبون الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة United Launch Alliance‏ "ULA"، وجين بوينتر المؤسس الرئيس التنفيذي لشركة Space Perspective.
وتهدف اللقاءات إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجال خدمات إطلاق المركبات الفضائية، وبناء شراكات للإسهام في نمو قطاع السياحة الفضائية، وتبادل الخبرات والتقنيات في مجال صناعة المركبات الفضائية، والتوسع في أنشطة المنظورات الفضائية لتوطينها، داخل المملكة، وتعزيز الدور الحيوي والمهم لقطاع الفضاء لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية