أخبار الشركات- عالمية

"كوفيد" يخفض مستويات إنتاج السيارات في شنغهاي 75 %

"كوفيد" يخفض مستويات إنتاج السيارات في شنغهاي 75 %

أدت عمليات إغلاق مكافحة فيروس كورونا إلى انخفاض مستويات إنتاج السيارات في خمس شركات كبرى في مدينة شنغهاي الصينية في أبريل الماضي مقارنة بشهر مارس بنسبة 75 في المائة، وذلك بحسب تقرير صادر عن جمعية ركاب السيارات في الصين.

وبين التقرير أن الإنتاج في المشاريع المشتركة لشركات صناعة السيارات الأجنبية الكبرى في مدينة تشانجتشون الشمالية - التي أغلقت مؤقتا للسيطرة على كوفيد - انخفض بنسبة 54 في المائة خلال ذلك الوقت.

وعلى الصعيد البلاد، انخفض إنتاج السيارات الصينية أيضا في أبريل، حيث انخفضت بنسبة 41.1 في المائة على أساس سنوي وبنسبة 46.8 في المائة مقارنة بالشهر السابق وذلك بحسب "سي إن بي سي" الأمريكية.

يمثل قطاع السيارات في الصين نحو سدس الوظائف ونحو 10 في المائة من مبيعات التجزئة، وفقا للأرقام الرسمية لعام 2018 التي جمعتها وزارة التجارة الصينية.

ووفقا لبيانات بنك سيتي الأمريكي، تعد شنغهاي موطنا للعديد من منتجي السيارات مثل سايك موتورز، فولكس فاجن، جنرال موتورز، تسلا وفورد.

على الرغم من أن المدينة بدأت في إعطاء الأولوية لعدة مئات من الشركات لاستئناف العمل في منتصف أبريل، إلا أن منظمات الأعمال الأجنبية قالت إن هذا لا يعني أن المصانع يمكن أن تعمل بكامل طاقتها، بجانب قد يظل الموردون أيضا مغلقين أو غير قادرين على نقل الأجزاء.

 

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية