أخبار الشركات- عالمية

لوكهيد مارتن تضاعف إنتاج صواريخ جافلين إلى 4 آلاف صاروخ سنويا

 لوكهيد مارتن تضاعف إنتاج صواريخ جافلين إلى 4 آلاف صاروخ سنويا

قال جيمس تايكليت الرئيس التنفيذي لشركة لوكهيد مارتن في مقابلة اليوم الأحد إن شركة صناعة الأسلحة تتطلع إلى مضاعفة طاقتها الإنتاجية تقريبا من صواريخ جافلين، وهو سلاح مضاد للدبابات أثبت نجاعة في أوكرانيا.
أضاف تايكليت في مقابلة مع شبكة (سي.بي.إس نيوز) أن الهدف هو زيادة الإنتاج إلى أربعة آلاف صاروخ سنويا من 2100 سنويا حاليا. وأوضح أن الزيادة ستستغرق عامين.
وزار الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي منشأة تابعة للوكهيد في ألاباما تصنع تلك الصواريخ بالاشتراك بين شركة لوكهيد ورايثيون تكنولوجيز، وذلك في مسعى للضغط على الكونجرس للموافقة على حزمة مساعداته المقترحة لأوكرانيا بقيمة 33 مليار دولار.
وأرسلت الولايات المتحدة أسلحة قيمتها 3.4 مليار دولار لأوكرانيا منذ الغزو الروسي في 24 فبراير شباط، بينها صواريخ جافلين ومدافع هاوتزر وصواريخ ستينجر المضادة للطائرات وذخيرة ودروعا واقية من الرصاص.
وقال تايكليت "يمكننا البدء في زيادة الإنتاج على الفور"، مشيرا إلى أن الشركة تتوقع زيادة الطلب على "الأنظمة المتطورة بأعداد كبيرة بما يكفي".
وأضاف "نخطط على المدى الطويل وليس فيما يتعلق بجافلين فحسب"، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يتزايد الطلب بعيدا عن حرب أوكرانيا بسبب تهديدات روسيا والصين.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- عالمية