أسواق الأسهم- العالمية

حصة النساء في الوظائف القيادية للشركات الألمانية الكبرى ترتفع إلى 19.1 %

حصة النساء في الوظائف القيادية للشركات الألمانية الكبرى ترتفع إلى 19.1 %

أحرز التمثيل النسائي تقدما تدريجيا في الوظائف القيادية داخل الشركات الألمانية ذات الوزن الثقيل في البورصة، بحسب ما انتهت إليه دراسة حديثة أمس.
وبحسب بيانات منظمة "فيدار" "النساء في مجالس الإشراف"، ارتفعت نسبة النساء في مجالس إدارة 40 شركة مدرجة على مؤشر داكس الرئيس للبورصة الألمانية منذ بداية العام من 18.5 إلى 19.1 في المائة.
ووفقا لـ"الألمانية"، من المتوقع مستقبلا أن تدار شركتان من الوزن الثقيل في البورصة من قبل نساء فقط، وهو التطور الذي رحبت به انيا زينج نائبة رئيس منظمة "فيدار"، والتي دعت إلى إحراز مزيد من التقدم في هذا الصدد.
وتعليقا على تعيين كارلا كريفت رئيسا لمجلس إدارة لمجموعة "فريزنيوس ميديكال كير" لأجهزة الغسيل الكلوي بدءا من 2023، قالت زينج "أخيرا هناك حركة في مستويات القيادة في دوري الدرجة الأولى في البورصة".
يذكر أن بيلين جاريو، الرئيسة التنفيذية لشركة ميرك للدوائيات والتقنيات، هي المرأة الوحيدة حتى الآن التي تقود شركة مدرجة على مؤشر داكس في ألمانيا.
وانتقدت زينج استمرار تعثر ألمانيا في المشاركة المتساوية، مشيرة إلى أن تولي النساء الرئاسة التنفيذية للشركات في دول أخرى أصبح من البديهيات منذ فترة طويلة.
وأعربت زينج عن اعتقادها بأن التعليمات الجديدة لزيادة عدد النساء في مجالس إدارات الشركات أدت إلى دخول مزيد من المديرات في المستويات العليا في الشركات حتى من قبل دخول هذه التعليمات حيز التنفيذ بدءا من آب (أغسطس) المقبل.
وأعد البرلمان الألماني ومجلس الولايات في حزيران (يونيو) الماضي القانون الذي ينص على ضرورة وجود امرأة واحدة على الأقل في مجلس إدارة الشركات المدرجة في البورصة، التي تتساوى فيها حقوق التصويت بين ممثلي العاملين وحملة الأسهم، ويزيد عدد العاملين فيها على 2000 شخص ويضم مجلس إدارتها أكثر من ثلاثة أعضاء.
وسيتعين أخذ هذه التعليمات في الحسبان في التعيينات الجديدة التي ستجري بدءا من مطلع آب (أغسطس) المقبل.
وحسب بيانات المنظمة، وصلت نسبة التمثيل النسائي في المستويات العليا في نصف الشركات الـ40 المدرجة على مؤشر داكس إلى 20 في المائة، وأكثر في الوقت الراهن.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أسواق الأسهم- العالمية