الطيران المدني: حزمة إجراءات لمراجعة أسعار تذاكر الرحلات الداخلية

الطيران المدني: حزمة إجراءات لمراجعة أسعار تذاكر الرحلات الداخلية
الهيئة تهدف إلى تعزيز التنافسية في قطاع النقل الجوي.

أعلنت هيئة الطيران المدني اتخاذها حزمة من الإجراءات المباشرة لمراجعة أسعار تذاكر الرحلات الداخلية.
وقالت الهيئة التي تعد الجهة المنظمة لقطاع الطيران المدني في السعودية في بيان، "إنها لاحظت أخيرا تغيرا في نمط أسعار بعض فئات التذاكر الجوية، وتابعت باهتمام ما يتداول من معلومات عن أسعار تذاكر السفر الجوي الداخلي".
وأكدت الهيئة، أن إجراءاتها ستنتج عنها مراجعة هيكل تسعير النقل الجوي وزيادة السعة المقعدية وعدد الرحلات، بهدف ضمان توفير أسعار مناسبة للمسافرين وتعزيز التنافسية في قطاع النقل الجوي.
وأعلنت الحكومة السعودية العام الماضي خططا لتحويل المملكة إلى مركز عالمي للنقل والخدمات اللوجستية بحلول 2030 لجذب أكثر من 330 مليون مسافر سنويا.
وتهدف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية إلى استثمار 500 مليار ريال "133.32 مليار دولار" وهي جزء من سياسة اقتصادية لتوفير فرص عمل وتقليل الاعتماد على عائدات النفط.
وترغب الحكومة في زيادة الرحلات الدولية المباشرة إلى 250 من 99 حاليا لأسباب منها تعزيز قطاع السياحة الناشئ وتحويل المملكة إلى مركز تجاري رئيس.
وتعني زيادة عدد الركاب إلى عشرة أمثال حدوث قفزة في حركة المرور العابر الدولية إلى 30 مليونا في 2030 ارتفاعا من نحو ثلاثة ملايين في 2019 أو 10 في المائة من حركة الركاب السنوية في المملكة، ارتفاعا من 3 في المائة حاليا.
ووضعت الاستراتيجية عددا من الأهداف في قطاع النقل الجوي، تتمثل في تحسين البنية التحتية ومرافق المطارات، وزيادة إمكانية الوصول إلى خيارات النقل في المطارات، ورفع الطاقة الاستيعابية للشحن إلى 4.5 مليون طن من البضائع بحلول 2030.

الأكثر قراءة