الرياضة

غدا .. انطلاق الجولتين الأولى والثانية من سباق فورمولا إي الدرعية 2022

غدا .. انطلاق الجولتين الأولى والثانية من سباق فورمولا إي الدرعية 2022

تشهد الدرعية مساء غد الجمعة 28 يناير انطلاق منافسات الموسم الثامن من بطولة العالم "إي بي بي فيا فورمولا إي" بإقامة الجولتين الأولى والثانية من سباق فورمولا إي الدرعية 2022 والذي يقام على مدار يومين وللمرة الرابعة في المملكة وتنظمه وزارة الرياضة بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

وسيشارك في النسخة الحالية من السباق الذي سيقام تحت الأضواء الكاشفة على حلبة الدرعية البالغ طولها 2.83 كم 22 متسابقا يمثلون 11 فريقا من مختلف دول العالم كالبرازيل وألمانيا وفرنسا وأمريكا الصين ونيوزيلندا وبريطانيا وغيرها.

وبهذه المناسبة قال الأمير عبدالعزيز بن تركي وزير الرياضة "إن ما نحظى به في القطاع الرياضي ولله الحمد من دعم غير مسبوق من قبل قيادتنا جعل بلادنا الغالية موطنا لأهم السباقات العالمية في الآونة الأخيرة وبرؤية ودعم ولي العهد نجحنا منذ أسابيع قليلة في استضافة رالي داكار للمرّة الثالثة وقبلها كتبنا تاريخا جديدا للرياضة السعودية باستضافة سباق الفورمولا 1 في المملكة للمرة الأولى وغدا تستعد الدرعية التاريخية لاستضافة أبرز الفرق والسائقين في بطولة الفورمولا إي للمرة الرابعة وهو ما يحفزنا للمضي قدما بالعمل المستمر والمتواصل للوصول إلى مستهدفات رؤيتنا الطموحة رؤية 2030".

وأضاف "سباق الفورمولا إي يعد علامة مضيئة في عالم رياضة المحركات في المملكة حيث كان هو البداية في استضافة الأحداث العالمية لسباقات السيارات في بلادنا الغالية في 2018 واستمرت حتى يومنا هذا كما أن سباق فورمولا إي يمثل مستقبل الاستدامة والطاقة النظيفة لرياضة المحركات وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة ومخططاتها نحو مستقبل أكثر استدامة لذا نحن على موعد مع الإثارة والتشويق في هذا السباق العالمي الكبير ونتطلع إلى الترحيب بكافة المتسابقين وبأسرة فورمولا إي من جديد في أرض المملكة".

من جهته قال الأمير خالد بن سلطان رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية "للموسم الرابع على التوالي تستضيف الدرعية التاريخية سباق الفورمولا إي العالمي بعد أن نجحنا ولله الحمد في 2021 في إبهار العالم بتنظيم سباقي الجولتين الأولى والثانية ليلًا تحت الأضواء الكاشفة وهذه الإنجازات حقيقة لم تكن لتصبح واقعا لولا الدعم السخيّ والمتابعة الحثيثة من قيادتنا وحرص ومتابعة أخي سمو وزير الرياضة".

وأضاف "الفورمولا إي ليس سباق سيارات فحسب، بل هو خطوة أساسية في مساهمة رياضة المحركات في تحقيق مستقبل أفضل من ناحية الاستدامة البيئية ومواجهة التغيّر المناخي، وهو ما يتماشى تمامًا مع مستهدفات رؤية 2030 إننا ننتظر حضور المشجعين الشغوفين بهذه الرياضة ونحن على أتم الاستعداد من النواحي التنظيمية والوقائية وإجراءات الأمن والسلامة لتنظيم حدث عالمي يجمع بين الرياضة والترفيه والثقافة في قلب الدرعية".

وسيقام سباق فورمولا إي الدرعية 2022 ليلا للعام الثاني على التوالي بعد أن استضافت المملكة أول سباق ليلي في تاريخ البطولة في 2021 بأحدث تقنيات الإضاءة LED والمصممة لتقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50% بالمقارنة مع تقنيات الإضاءة الأخرى وذلك كهدف رئيس لمواجهة التغير المناخي ولتحقيق مستقبل أفضل للسباق بتطبيق مبادرات مستمرة في العالم أجمع حيث تعد المملكة شريكا مثاليا في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية تماشيا مع مستهدفات وبرامج "رؤية 2030".

وسينضم 3 متسابقين جدد إلى قائمة المتنافسين هذا العام وهم الإيطالي أنطونيو جيوفنازي (دراغون بينسكه أوتوسبورت - أمريكا) والبريطاني دان تيكتوم (نيو 333 - الصين) والأمريكي أوليفر إسكيو (أفالانش أندريتي - أمريكا).

وسينتقل السباق بعد نهاية جولتي الدرعية الأولى والثانية إلى العاصمة المكسيكية "مكسيكو سيتي" في الجولة الثالثة في 12 فبراير على أن تقام الجولتان الرابعة والخامسة في إيطاليا "روما" يومي 9 و 10 إبريل بعد ذلك سينتقل السائقون إلى موناكو للمشاركة في الجولة السادسة في 30 إبريل 2022.

وفي 14 و 15 مايو ستشهد مدينة برلين الألمانية انطلاق الجولتين 7 و 8 لينتقل بعدها السباق إلى إندونيسيا أوائل شهر يونيو لحساب الجولة 9 أما الجولة 10 فستقام في أوائل يوليو في كندا وتحديدا في مدينة فانكوفر فيما ستستضيف نيويورك الأمريكية الجولتين 11 و 12 في 16 و17 يوليو 2022.

ويشهد الشهر ذاته إقامة الجولتين 13 و 14 في العاصمة البريطانية لندن في يومي 30 و 31 وتختتم منافسات الموسم 8 أغسطس بمدينة "سيئول" بكوريا الجنوبية بإقامة الجولتين 15 و 16.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الرياضة