أخبار اقتصادية- عالمية

تحالف «رينو ونيسان وميتسوبيشي» يضاعف استثماراته 3 مرات في تطوير السيارات الكهربائية

تحالف «رينو ونيسان وميتسوبيشي» يضاعف استثماراته 3 مرات في تطوير السيارات الكهربائية

شركات السيارات الكبرى تواجه ضغوطا من المنافسين الجدد.

تخطط شركات رينو ونيسان موتور وميتسوبيشي موتورز لمضاعفة استثماراتها ثلاث مرات في تطوير السيارات الكهربائية بشكل مشترك.
ومع مواجهة شركات صناعة السيارات الكبيرة ضغوطا من المنافسين الجدد والتحول المتوقع في الطلب نحو المركبات الكهربائية، فإن التحالف الفرنسي-الياباني يسعى إلى زيادة التعاون.
وذكرت مصادر أنه من المتوقع أن تعلن الشركات الثلاث الخميس خطة لاستثمار أكثر من 20 مليار يورو (23 مليار دولار) على مدى الأعوام الخمسة المقبلة في تطوير السيارات الكهربائية.
وقال شخصان مطلعان على الخطة لـ"رويترز" إن هذا الاستثمار، إضافة إلى عشرة مليارات يورو أنفقتها المجموعة بالفعل على التحول للسيارات الكهربائية.
ورفض متحدث باسم نيسان "التعليق على التكهنات"، ولم يرد المتحدثون الرسميون باسم رينو وميتسوبيشي على طلبات التعليق.
وفي سياق متصل بقطاع السيارات العالمي، يتوقع اتحاد الصناعات التايلاندي ارتفاع إنتاج تايلاند من السيارات خلال العام الجاري 6.5 في المائة سنويا إلى 1.8 مليون سيارةـ مع تخفيف القيود التي تم فرضها على الأنشطة الاقتصادية بسبب جائحة فيروس كورونا المستجدـ إلى جانب زيادة حركة السياحة وإجراءات التحفيز المالي الحكومي التي ستؤدي إلى زيادة الطلب على السيارات.
ونقلت وكالة "بلومبيرج" للأنباء عن سورابونج بريستيباتانابونج المتحدث باسم قطاع صناعة السيارات في اتحاد الصناعات التايلاندي قوله في إيجاز صحافي إنه من المتوقع تصدير مليون سيارة من إنتاج العام الحالي وبيع 800 ألف سيارة في السوق المحلية.
في الوقت نفسه، أشار المتحدث إلى استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد ونقص إمدادات الرقائق الإلكترونية المستخدمة في صناعة السيارات كمخاطر تهدد الإنتاج خلال العام الحالي.
كان إنتاج السيارات في تايلاند قد ارتفع خلال الشهر الماضي 7.9 في المائة سنويا إلى 154368 سيارة. وتراجعت مبيعات السيارات المحلية في تايلاند خلال العام الماضي 4.2 في المائة سنويا إلى 759119 سيارة، على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد وفرض قيود على الأنشطة الاقتصادية خلال شهري تموز (يوليو) وآب (أغسطس) الماضيين، في حين كان اتحاد الصناعات يستهدف تحقيق مبيعات خلال العام الماضي قدرها 750 ألف سيارة.
وتراجعت مبيعات السيارات خلال الشهر الماضي 17.2 في المائة إلى 86145 سيارة.
في المقابل، زادت صادرات تايلاند من السيارات 47.9 في المائة سنويا خلال الشهر الماضي إلى 101307 سيارات، وهو أعلى مستوى لها منذ تسعة أشهر.
وبلغ إجمالي صادرات تايلاند من السيارات خلال العام الماضي 959194 سيارة بزيادة 30.4 في المائة سنويا.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية