أخبار اقتصادية- عالمية

بريطانيا تتذيل قائمة الدول الصناعية الكبرى من حيث نمو الإنتاجية

بريطانيا تتذيل قائمة الدول الصناعية الكبرى من حيث نمو الإنتاجية

تراجعت وتيرة نمو الإنتاجية في بريطانيا لتصبح الأقل مقارنة مع باقي اقتصادات الدول السبع، وذلك خلال الفترة من خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي (بريكست) في 2016 وحتى 2019 قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكشفت بيانات مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، تراجع معدل نمو إنتاجية ساعة العمل في البلاد إلى أقل من 0.6 % سنويا في المتوسط منذ يونيو 2016 وحتى قبل تفشي فيروس كورونا.

وتشير أرقام نمو الإنتاجية في بريطانيا إلى التحديات التي تواجه صناع السياسة في بريطانيا في الوقت الذي يعُدون فيه الاقتصاد لفترة ما بعد الجائحة، وفقا لما أوردته بلومبرج، في الوقت نفسه جاءت وتيرة نمو الإنتاجية في بريطانيا منذ الانسحاب من الاتحاد الأوروبي أقل مما كانت عليه في السنوات التي سبقت الخروج من الاتحاد.

وتستمر معاناة الاقتصاد البريطاني على مدى نحو عشر سنوات حيث تراجع نمو الإنتاجية في البلاد منذ الأزمة المالية العالمية التي تفجرت 2008، مما أدى إلى انخفاض أجور ملايين العمال والحد من إمكانيات النمو الاقتصادي.

وفي عام 2019 كانت إنتاجية ساعة العمل في بريطانيا أقل بنسبة 19% عن إنتاجية الساعة في الولايات المتحدة و15% في فرنسا و9% في ألمانيا، ولكن الإنتاجية في بريطانيا كانت أكبر منها في اليابان وإيطاليا وكندا.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- عالمية