أخبار اقتصادية- محلية

«المواصفات» تناقش اعتماد اللائحة الفنية للمركبات الهيدروجينية

«المواصفات» تناقش اعتماد اللائحة الفنية للمركبات الهيدروجينية

رأس الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة، رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، اجتماع مجلس إدارة الهيئة رقم 183 عبر الاتصال المرئي، بحضور أعضاء المجلس، وذلك في إطار متابعة أعمال وأنشطة الهيئة المختلفة.
واستعرض الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ المواصفات السعودية، ملخصا لأهم نشاطات الهيئة وأبرز تحدياتها للعام المالي 2021، والتقرير السنوي عن أداء استراتيجية الهيئة لعام 2021، وخطتها للعام 2022.
وأوضح محافظ المواصفات السعودية أن المجلس ناقش عددا من الموضوعات، أهمها توصيات اللجنة التنفيذية الدائمة للإشراف على نشاط الفحص الفني الدوري للمركبات، وتوصيات اللجنة التنفيذية المنبثقة عن المجلس بشأن المقابل المالي لإصدار بطاقات كفاءة الطاقة للمنتجات الأقل كفاءة.
كما اطلع المجلس على توصيات لجنة الترشيحات والمكافآت المنبثقة عن المجلس، إضافة إلى مناقشة اعتماد اللائحة الفنية للمركبات الهيدروجينية، واللائحة الفنية لصهاريج نقل الغاز البترولي المسال.
يذكر أن مجلس إدارة المواصفات السعودية يشارك في عضويته كل من ممثلي وزارة الداخلية "الإدارة العامة للمرور، والدفاع المدني"، وزارة الصناعة والثروة المعدنية، وزارة التجارة، وزارة البيئة والمياه والزراعة، وزارة الطاقة، وزارة الصحة، وزارة المالية "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك"، وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والهيئة العامة للغذاء والدواء، وثلاثة ممثلين لقطاع الأعمال.
إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية