أخبار اقتصادية- محلية

"معادن" و "سرك" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستدامة البيئية

"معادن" و "سرك" توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستدامة البيئية

وقعت شركة التعدين العربية السعودية "معادن"، مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية الاستثمارية لإعادة التدوير "سرك"، لبحث الفرص المتاحة في مشروعات ومواقع أعمال معادن في مختلف المناطق، للاستفادة من مجالات التدوير وتعزيز استقرار البيئة.
ووقعت المذكرة على هامش مؤتمر التعدين الدولي 2022 والمقام حالياً في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.
وتهدف المذكرة إلى التعاون الإستراتيجي المشترك بين معادن وسرك لإعداد دراسات الجدوى وتطوير المبادرات الصديقة للبيئة لتعزيز الاستدامة، وبما يتوافق مع استهداف المملكة للوصول للحياد الصفري في عام 2060 من خلال نهج الاقتصاد الدائري للكربون، عبر تحليل الفرص والعمليات المتاحة لإعادة التدوير والتصنيع والتطوير من أجل الاستخدام الأمثل للموارد، إضافة إلى المساهمة في إيجاد مخرجات ذات قيمة مضافة للبيئة.
 

كما وقّعت"معادن" مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "البحري" اليوم، مذكرة تفاهم لتعزيز وتطوير التعاون المشترك في القطاع اللوجستي، ودراسة الفرص التعاون بينهما فيما يخدم الاقتصاد الوطني، وذلك على مبدأ المصالح المتبادلة.
وجرت مراسم توقيع مذكرة التفاهم ضمن أعمال مؤتمر التعدين الدولي المقام في مركز الملك عبدالعزيز للدولي للمؤتمرات بالرياض، الذي شهده الرئيس التنفيذي لشركة البحري المهندس عبدالله الدبيخي ونائب رئيس معادن لقطاع الفوسفات المهندس حسن العلي، مثل معادن في التوقيع نائب الرئيس لتطوير الأسواق والأعمال التجارية - قطاع الفوسفات أنس البسام، ومثل شركة البحري رئيس القطاع البحري للبضائع السائبة المهندس محمد بن بتال.

ووقعت شركة التعدين العربية السعودية "معادن" اليوم، مذكرة تفاهم مع الشركة العربية للبوتاس (APC) لبحث سبل التعاون في المنتجات والأسمدة المتخصصة في المملكة العربية السعودية والأردن، والاستفادة من الخبرات العالمية كرواد لصناعات الفوسفات والبوتاس في المنطقة.
وقع المذكرة عن شركة "معادن " نائب رئيس معادن للفوسفات المهندس حسن العلي، وعن شركة البوتاس الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور معن النسور، وذلك خلال مؤتمر مستقبل التعدين في الرياض.
وأكد نائب رئيس معادن للفوسفات أن مذكرة التفاهم تتماشى مع إستراتيجية معادن ومبادراتها للبحث عن فرص السوق وتأمين المواد الخام لخطط النمو المستقبلية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية