الناس

مهرجان البحر الأحمر .. تعزيز لجودة الحياة وتمكين لقطاع السينما

مهرجان البحر الأحمر .. تعزيز لجودة الحياة وتمكين لقطاع السينما

منحت مشاركة عدد كبير من محترفي صناعة السينما حول العالم، في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، الذي يعقد في جدة، بعدا عالميا للمهرجان، وزخما إعلاميا كبيرا للحدث.
وأكد خالد البكر المدير التنفيذي لقطاع دعم التنفيذ المدير التنفيذي المكلف لقطاع التسويق والتواصل في مركز برنامج جودة الحياة، أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يعزز من جودة الحياة في المملكة، مشيرا إلى التميز الذي يحققه المهرجان في دورته الافتتاحية، الذي تحتضنها مدينة جدة في الفترة من السادس إلى الـ15 من كانون الأول (ديسمبر) الجاري.
وأشار البكر إلى أن المهرجان يأتي ضمن جملة من الفعاليات المنوعة في المملكة بصورة عامة، وفي مدينة جدة بصورة خاصة، ولا سيما أن الحدث بدأ مباشرة بعد انتهاء فعاليات سباق فورمولا 1 الدولي، التي تستضيفه المملكة لأول مرة.
وأضاف أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، فيما يتعلق بتعزيز صناعة الأفلام المحلية، وتمكين قطاع السينما في المملكة على مستوى الإنتاج المحلي والدولي وتطوير الكفاءات الوطنية ومشاركة صناع الأفلام السعوديين في المهرجانات والفعاليات السينمائية عالميا.
يذكر أن المهرجان يعرض في دورته الافتتاحية وعلى مدى عشرة أيام 138 فيلما، من 67 بلدا ناطقة بـ34 لغة، لمخرجين عالميين ومواهب جديدة، كما يقدم 27 فيلما سعوديا جديدا لمواهب واعدة ترسم ملامح الموجة الجديدة في السينما السعودية.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من الناس