أخبار

وزير الموارد البشرية يطلق جائزة العاملين مع الشباب..ويؤكد :سنتوسع في الجمعيات المتخصصة

وزير الموارد البشرية يطلق جائزة العاملين مع الشباب..ويؤكد :سنتوسع في الجمعيات المتخصصة

وزير الموارد البشرية يطلق جائزة العاملين مع الشباب..ويؤكد :سنتوسع في الجمعيات المتخصصة

أعلن  أحمد الراجحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس، عن اطلاق جائزة العاملين مع الشباب. وأكد الراجحي خلال رعاية افتتاح النسخة الثانية من منتدى العاملين مع الشباب في الرياض ، أن هذه الفعالية الوطنية المهمة التي تُعنى بالشباب، والذي يحظى بأولوية ودعم سخي من برامج رؤية 2030 برعاية وعناية من لدن خادم الحرمين الشريفين و ولي العهد.
وقال :" نعمل في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على تعزيز قدرات المنظمات غير الربحية المهتمة بالشباب. مشيراً الى أن عدد الجهات الأهلية التي تقدم مختلف الخدمات للشباب في المملكة قد تجاوزت ولله الحمد أكثر من 3430 جهة وتجاوز عدد الجمعيات المتخصصة في تنمية الشباب 56 جمعية، بزيادة تجاوزت 200 في المائة خلال العامين الماضيين. وما هذا الا دليل على اهتمام الوزارة وحرصها على مواصلة توسيع نطاق الجمعيات التي تعنى بالشباب لتغطي كل احتياجات الشباب في كل محافظات ومدن وقرى المملكة".
 وأوضح إن الوزارة تفخر اليوم بشركائها من المؤسسات المانحة التي كان لها دور بارز في تشجيع الجمعيات الناشئة ودعمها ومساندة نموها وتحسين جودة برامجها في تنمية الشباب، مشيراً الى ان هذا المنتدى يأتي لمزيد من تكاتف الجهود بين الجهات الحكومية والمجتمعية الساعية نحو تطوير العمل التنموي.
وابدى الراجحي فخره بقيام هذا المنتدى -في نسخته الثانية- على دراسات علمية وطنية نفذتها مراكز متخصصة، وستكون هذه الدراسات إضافة نوعية للمحتوى المعرفي عن الشباب السعودي، كما أنها ستكون محل اهتمام الوزارة للاستفادة من مخرجاتها في تطوير منظومة العمل الشبابي بالمملكة.
و أكد وزير الموارد البشرية أن الجائزة مبادرة مهمة لتحقيق التنافسية بين المنظمات، وتحفيز المبادرات، وإبراز الشخصيات المتميزة في قطاع الشباب، منوها أن هذه المبادرات الرائدة ستكون محل رعاية واهتمام الوزارة، حتى تحقق الأهداف التي أنشئت من أجلها.
وقال :" أن الوزارة تسعد بالاستمرار بإقامة المنتدى بالشراكة مع المنظمين جميعا، للعمل على كل ما يرتقي بعملنا التنموي ويخدم شباب الوطن، ويسهم في تعزيز جودة حياتهم ودورهم في التنمية المستدامة. داعيا الشباب بكل فئاتهم للانخراط في العمل المجتمعي والجهود التطوعية التي تنظمها الحكومة والجهات الأهلية، لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم وزيادة مشاركتهم وتحقيق مزيد من التلاحم والعطاء، لرفع راية هذا الوطن في كل الأصعدة وفي كل الميادين".
من جانبه، قال الدكتور محمد الحارثي رئيس اللجنة التنفيذية،  أن المنتدى في نسخته الثانية يعمل وفق رؤية واضحة وهي ( نحو قطاع شبابي فاعل في رؤية ٢٠٣٠) مشيرا الى أن المنتدى يقام هذا بالنظام المدمج حيث تم ينقل البحث لجميع المستفيدين عبر منصة افتراضية بما يتيح للجميع حضور الحفل عن بعد والمشاركة في فعالياته والاستفادة من برامجه التي تعرض. مشيراً الى ان المنتدى يهدف إلى بحث أدوار منظومة قطاع الشباب في تحقيق رؤية المملكة 2030، ومناقشة ممكّنات قطاع الشباب، واستكشاف فرص الشراكة والتكامل بين الجهات العاملة مع الشباب، وتحفيز قطاع الشباب لطرح حلول ومبادرات تنموية في ضوء برامج الرؤية.
وقال الحارثي أن المنتدى يستعرض أربع تجارب محليه كما يقدم خمسة دورات تدريبية و ثمانية ورش علمية يغطي العديد من الموضوعات التي يحتاجها ميدان العاملين مع الشباب.و أضاف الحارثي أن المنتدى يصاحبه توقيع ثمان اتفاقيات ومذكرات تعاوين بين العديد من القطاعات الحكومية وغير الربحية مشيرا الى ان عدد المسجلين في المنتدى قد تجاوز ولله الحمد ١٥٠٠ مشارك ومشاركة . وفي ختام كلمته تقدم الحارثي بالشكر خادم الحرمين الشريفين وولي عهده  على ما يحظى به القطاع الشبابي من عناية واهتمام كما تقدم بالشكر لمعالي وزير الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية على رعايته الحفل وللحضور على تشرفيهم للحفل كما تقدم بالشكر للداعمين ولجميع العاملين في اللجان على ما بذلوه من جهد لانجاح هذا المنتدى .

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار