أخبار اقتصادية- محلية

تداول تتلقى 50 طلب اكتتاب عام في 2022

تداول تتلقى 50 طلب اكتتاب عام في 2022

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية خالد الحصان اليوم إن المجموعة تلقت 50 طلبا من شركات للاكتتاب العام الأولي السنة المقبلة وتدرس ما إذا كان لشركات الشيك على بياض المعروفة كذلك باسم شركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص بإدراج أسهمها في البورصة.
وتجمع شركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص الأموال لشراء شركة خاصة بغرض طرحها في البورصة بوسيلة أسرع من انتظار طرح عام أولي بالنمط التقليدي.
وقال الحصان إن البورصة تدرس نماذج أعمال ومدى تقبل السوق في المملكة لمثل هذه الشركات وأضاف إنه لم يُطرح إطار قانوني لها بعد. وقال الحصان بعد إدراج أسهم مجموعة تداول في وقت سابق اليوم "نرقب عن كثب هذا التطور الأخير (بشأن شركات الاستحواذ ذات الغرض الخاص) ونتطلع بالتأكيد لإضافة هذا العنصر لسوقنا"، بحسب "رويترز" .
وأضاف "يجب أن نتأكد من وجود طلب على هذه الأداة من جانب المستثمرين ومن جانب المصدرين".
وفتح سهم تداول اليوم الأربعاء على 115.4 ريال (30.76 دولار) بارتفاع بنحو عشرة في المائة عن سعر إدراجه بالرياض. وجرى تداوله بسعر 117.60 ريال بعد الظهر.
وجرى تسعير السهم عند أعلى النطاق المحدد الأسبوع الماضي عند 105 ريالات (27.99 دولار) للسهم. وجمعت مجموعة تداول 3.78 مليار ريال (1.01 مليار دولار) في طرح عام أولي تجاوزت طلبات الاكتتاب فيه 121 مرة عدد الأسهم المطروحة.
وصعد مؤشر الأسهم بالسعودية 27 في المائة هذا العام حتى الآن.
وقال الحصان إن ما بين 20 و25 في المائة من طلبات الإدراج ستدرج على المؤشر السعودي الرئيسي.
وتابع "فيما يتعلق بزخم السوق، أعتقد أن الأسواق لا تزال قوية جدا فيما يتعلق بعمليات الطرح الأولي. إنه توقيت رائع بالنسبة لنا".

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار اقتصادية- محلية