أخبار الشركات- محلية

هيئة السوق المالية توافق على طرح "جاز العربية للخدمات" و"العبيكان للزجاج" و"مصنع مياه الجوف الصحية" في نمو

هيئة السوق المالية توافق على طرح "جاز العربية للخدمات" و"العبيكان للزجاج" و"مصنع مياه الجوف الصحية" في نمو

أعلنت هيئة السـوق المالية ("الهيئة") صدور قرار مجلس الهيئة بتاريخ 26/04/1443هـ   الموافق 01/12/2021م المتضمن الموافقة على طلب شركة جاز العربية للخدمات "الشركة" تسجيل وطرح (790,000) سهماً تمثل (5%) من أسهمها في السوق الموازية. وسيقتصر الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.


كما أعلنت هيئة السوق المالية ("الهيئة") صدور قرار مجلس الهيئة بتاريخ 26/04/1443هـ الموافق 01/12/2021م المتضمن الموافقة على طلب شركة العبيكان للزجاج ("الشركة") تسجيل أسهمها لغرض الإدراج المباشر في السوق الموازية. وسيقتصر تداول هذه الأسهم على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف ينشر مستند التسجيل قبل وقت كاف من موعد الإدراج.

​وأعلنت هيئة السوق المالية أيضا صدور قرار مجلس الهيئة بتاريخ 26/04/1443هـ الموافق 01/12/2021م المتضمن الموافقة على طلب شركة مصنع مياه الجوف الصحية "الشركة" تسجيل وطرح (625,000) سهماً تمثل (20%) من أسهمها في السوق الموازية. وسيقتصر الطرح على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قائمة المصطلحات المستخدمة في لوائح هيئة السوق المالية وقواعدها، وسوف تنشر نشرة الإصدار قبل وقت كاف من موعد بداية الطرح.

وقالت الهئية أنه يجب على المستثمرين المؤهلين الراغبين في شراء الأسهم المطروحة تحري ودراسة المعلومات المفصح عنها في نشرة الإصدار. وفي حال تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له قبل اتخاذ أي قرار استثماري.

كما يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية، حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

تعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة (6) أشهر من تاريخ قرار الهيئة، وتعد الموافقة ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

إنشرها

أضف تعليق

المزيد من أخبار الشركات- محلية